السعودية تبدأ فى تطبيق قرار تأشيرة زيارة واحده لكل مقيم طوال فترة بقاءه فى المملكه التخطي إلى المحتوى

السعودية تبدأ فى تطبيق قرار تأشيرة زيارة واحده لكل مقيم طوال فترة بقاءه فى المملكه

السعودية تبدأ فى تطبيق قرار تأشيرة زيارة واحده لكل مقيم طوال فترة بقاءه فى المملكه

أصدرت دائرة الجوازات السعودية قرار جديد يقضي باصدار تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم بالسعودية وذلك طوال فترة بقاءه داخل المملكة ويتم تجديد تأشيرة الزيارة لمدة 6 شهور فقط كحد أقصي ولا يتم اصدار تأشيرات زيارة اخري طوال الفتره المتواجد بها المقيم داخل الاراضي السعودية .

 

وكان من المقترح اصدار تأشيرة زيارة واحده لكل مقيم قد عرض على مجلس الشهر فى يناير الماضي وابدي الاعضاء موافقة على هذا الاقتراح ليتم تطبيقه خلال الشهر الحالي وان المدة المسموح للزائر البقاء في المملكة قال الشلهوب: إن المدة المسموح بها نظاماً للمكوث في المملكة العربية السعودية للقادم بتأشيرة زيارة عائلية لا تتجاوز 180 يوماً (ستة أشهر) تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي.

 

وعن العقوبات المترتبة على تأخر الزائر عن المغادرة قال الشلهوب: في المرة الأولى يعاقب بالغرامة 15 ألف ريال والترحيل، وفي المرة الثانية يعاقب ب 25 ألف ريال والسجن ثلاثة أشهر والترحيل، وفي المرة الثالثة فأكثر يعاقب ب 50 ألف ريال والسجن ستة أشهر والترحيل.

 

وأضاف أن من استقدم وافدين للزيارة سواء من المواطنين أو المقيمين عليه سرعة المبادرة بحث من استقدموهم من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الزيارة، علما أن كل مستقدم يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول ستطبق بحقه العقوبات التالية: العقوبة للمرة الأولى غرامة 15 ألف ريال والترحيل إن كان وافداً .

 

والعقوبة للمرة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن ثلاثة أشهر والترحيل إن كان وافداً، والعقوبة للمرة الثالثة فأكثر غرامة 50 ألف ريال والسجن ستة أشهر والترحيل إن كان وافداً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *