بالصور: العثور على وثائق سرية لـ" داعش " ستساعد على هزيمته بسهولة التخطي إلى المحتوى

بالصور: العثور على وثائق سرية لـ” داعش ” ستساعد على هزيمته بسهولة

بالصور: العثور على وثائق سرية لـ” داعش ” ستساعد على هزيمته بسهولة

وكالة اليوم الاخبارية – استولت قوات سوريا الديمقراطية على 10 آلاف وثيقة تعود لتنظيم ” داعش ” عند أطرف مدينة منبج بريف حلب شمالي سوريا.

 

وأكد مصدر عسكري من قوات سوريا الديمقراطية لمراسل “سبوتنيك”، أنه وخلال الأسابيع الماضية تم الحصول على العديد من الوثائق والكتب والتعاميم التي تعود لتنظيم ” داعش “، ويتم الاستفادة منها من حيث التوصل إلى الإمدادات التي تسند التنظيم في المعارك العنيفة، إضافة إلى معرفة طرق تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا عبر الحدود، وذلك من خلال التعامل مع شبكات كبيرة تسهل عمليات تنقلهم.

 

ولفت إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت اكتشاف نقاط ضعف تنظيم “داعش”، مما يسهل عملية تقدمنا للقضاء عليهم وتحرير مناطق سيطرتهم على الأراضي السورية.

وأضاف المصدر،  تمكنا مساء أمس من  السيطرة على حي الأسدية في المدخل الجنوبي لمدينة منبج بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وثائق داعش في منبج

من جهة ثانية، قال المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” للتحالف الدولي — العربي، العقيد كريس غارفر، إن قوات سوريا الديمقراطية استولت على 10 آلاف وثيقة عند أطراف  مدينة منبج بريف حلب شمالي سوريا، يمكن الاستفادة منها للوصول إلى شبكات تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل المدينة.

وثائق داعش في منبج

وأشار غارفر تواصل تشديد الطوق حول منبج، حيث قامت القوات الشريكة بعزل منبج داخل طوق نصف قطره 5 كم وهم الآن يحكمون السيطرة على الأطراف الخارجية للمدينة، مضيفاً “أن قوات التحالف العربي السوري سيطرت على مداخل مجموعة أنفاق في الطرف الجنوبي لمنبج، الأمر الذي سيحد من قدرة التنظيم على تغيير مواقع المقاتلين داخل المدينة.

كما تحدث غارفر عن سيطرة قوات التحالف العربي السوري على أكثر من 10 آلاف وثيقة في الأطراف الخارجية للمدينة، من ضمنها كتب وهواتف نقالة وحواسيب محمولة وخرائط ووسائط خزن رقمية، وأنه يجري حالياً الاستفادة من هذه المعلومات للوصول إلى فهم أفضل لشبكات التنظيم وأساليبه، بما في ذلك منظومات إدارة تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا والعراق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *