سكان الكويت يغادرونها بـ"شكل جماعي". التخطي إلى المحتوى

سكان الكويت يغادرونها بـ”شكل جماعي”.

سكان الكويت يغادرونها  بـ”شكل جماعي”.
صورة ارشيفية

وكالة اليوم الإخبارية – يشهد مطار الكويت الدولي، هذه الأيام، ازدحاماً غير مسبوق، مع قرار مئات الآلاف من السكان تسريع مواعيد سفرهم لقضاء إجازة الصيف خارج هذا البلد بسبب موجة حر قوية تشهدها أغلب المناطق التي يبلغ عدد سكانها نحو 4 ملايين نسمة.

وقالت سلطات مطار الكويت الدولي إن عدد الذين سيقضون إجازة العيد والعطلة الصيفية خارج الكويت خلال الأيام الـ 3 المقبلة يبلغ نحو 250 ألف مسافر على متن أكثر من ألف رحلة ليزيدوا من الازدحام في المطار الدولي الوحيد في الكويت .

وكان عدد أكبر قد غادر البلاد خلال الأيام الماضية، ينقسمون بين عائلات كويتية اعتادت قضاء فصل الصيف خارج بلادهم ، ومقيمين عادوا إلى بلدانهم لاسيما المعلمين الوافدين الذين يعطلون عن العمل خلال فصل الصيف، لقضاء إجازة عيد الفطر المقبل.

وتشهد البلاد موجة حر قوية تجاوزت فيها درجات الحرارة الـ 50 درجة مئوية بينما يقول خبراء في الأرصاد الجوية إنها تتجاوز ذلك في بعض المناطق، فيما تصل إلى 70 درجة مئوية على الإسفلت.

وتقول سلطات المطار ، إن وجهات السفر الأكثر إقبالاً بين المغادرين، هي: دبي ولندن وبيروت وأنقرة واسطنبول والقاهرة وشرم الشيخ، حيث ساهم صيف الكويت الحار والجاف، وتوقعات الأرصاد الجوية، باشتداد الحر في الفترة المقبلة في دفع كثير من العائلات للسفر إلى الخارج وقضاء الإجازة في دول ذات مناخ معتدل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *