التخطي إلى المحتوى

استقالة 4 وزراء من حكومة “الوفاق”

وكالة اليوم الإخبارية – أقيل أربعة من وزراء حكومة “الوفاق” الليبية المدعومة من الأمم المتحدة وذلك بعدما رفضوا تولي مهامهم، في ضربةٍ جديدة لسلطة هذه الحكومة التي دخلت شهرها الرابع ,وأعلنت حكومة “الوفاق” قرارها، أمس، مؤكدة أن الوزراء المعنيين امتنعوا عن تأدية مهامهم منذ ثلاثة أشهر.


والوزراء الأربعة يتحدرون من مناطق شرق ليبيا، تخضع بمعظمها لسيطرة القوات التابعة لقائد الجيش المعترف به من قبل البرلمان الليبي المستقر في طبرق، خليفة حفتر. وهم بحسب بيان نقله الموقع الالكتروني لحكومة “الوفاق”، وزير العدل جمعة عبد الله الدرسي، ووزير الاقتصاد والصناعة عبد المطلوب احمد ابو فروة، ووزير المالية فاخر مفتاح ابو فرنة، ووزير المصالحة الوطنية عبد الجواد فرج.


وأوضح البيان أنه “تسري بشأنهم (الوزراء الأربعة) أحكام الاستقالة الاعتبارية لاستمرار امتناعهم لمدة زادت عن الثلاثين يوماً عن تولي مهامهم”.


وأعلنت حكومة “الوفاق” الليبية المنبثقة عن اتفاق الصخيرات المغربية بين ليبيين بإشراف الأمم المتحدة الموقع في كانون الأول الماضي، عن بدء عملها في 12 آذار على أساس بيان موقع من مئة نائب (من 198 نائبا في برلمان طبرق المعترف به دوليا، لكنها لم تحصل أبداً على على ثقة هذا البرلمان، ما أدى الى احتجاج الحكومة الموازية على شرعيتها).
وتشكلت حكومة فايز السراج من 18 وزيراً، 13 منهم يتولون حقائب وخمسة وزراء دولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *