التخطي إلى المحتوى

وزير الأوقاف الكويتي: “أمن المصلين” وراء قرار إلغاء مصليات العيد

وزير الأوقاف الكويتي: “أمن المصلين” وراء قرار إلغاء مصليات العيد

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أكد وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع، أنه ما كان يتمنى ولا قيادات وزارة الداخلية ألا تؤدى سنة النبي صلى الله عليه وسلم الخاصة بصلاة العيد في الخلاء.

 

جاء ذلك على هامش زيارة الوزير مساء أمس، التي تفقد بها مساجد الراشد وبلال وجابر العلي مختتماً بالمسجد الكبير ورافقه في الجولة وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون المساجد د.وليد الشعيب ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الامن العام بالإنابة اللواء ابراهيم الطراح ومدير ادارة الاعلام راشد القراوي، وكان في استقبالهم بمسجد بلال د.خالد الحيص مدير ادارة مساجد حولي.

 

وعزا الوزير قرار إلغاء مصليات العيد إلى الاحتياطات الأمنية والحفاظ على ارواح المصلين من أى فكر ضال.

 

وأشار إلى ان مساجد الكويت يتوافر بها كل سبل الراحة وان شاء الله تستقبل صلاة العيد في اريحية وأمان وسيؤدي المصلون شعائرهم بها حتى تزول هذه الغمة وتندثر هذه الأفكار البعيدة كل البعد عن الاسلام الحنيف.

 

وتابع الصانع، إن |شعار وزارة الاوقاف الأمة الوسط وهو شعار لم يأت من فراغ، انما هو وفق قاعدة شرعية اصولية تبنتها وزارة الأوقاف، ولعل ما نقوم به الآن من إجراءات، ومنذ تولينا المسؤولية الوزارية هو تجديد للخطاب الديني المعتدل، ولجنة الخطباء اكبر دليل على سعينا لتحقيق شعار الوسطية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *