هيئة تشجيع الاستثمار.. إنجاز دراسة جدوى مشروع المناطق الاقتصادية التخطي إلى المحتوى

هيئة تشجيع الاستثمار.. إنجاز دراسة جدوى مشروع المناطق الاقتصادي

هيئة تشجيع الاستثمار.. إنجاز دراسة جدوى مشروع المناطق الاقتصادي

وكالة اليوم الاخبارية – تسلمت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء المناطق الاقتصادية الكويتية الخاصة بالاراضي المخصصة للهيئة في العبدلي والنعايم والوفرة بمساحة اجمالية تقارب نحو 18 كلم مربع.

المتضمنة ستة تقارير مرحلية باللغتين الانكليزية والعربية تغطي كل الجوانب الاقتصادية والهندسية والبيئية والمالية والقانونية والترويجية.

وقد تم الاطلاع عليها وابداء الملاحظات النهائية بالتعاون مع البنك الدولي، الذي قدم الدعم الفني للهيئة طوال مدة المشروع، كما قامت الشركة الاستشارية SOM التي نفذت مشروع الدراسة بالتعاون مع شركة Gulf Consult المحلية بتقديم عرض مرئي لمخرجات المشروع لمجلس ادارة الهيئة لتحديد خيارات المرحلة الثانية من المشروع.
ويعتبر هذا المشروع الحيوي احد مشاريع الهيئة في اطار خطة التنمية لما له من ابعاد اقتصادية واجتماعية مهمة ترتبط بتحقيق التنوع الاقتصادي لدولة الكويت والمساهمة في توفير اراض للمستثمرين في القطاعات الحيوية المستهدفة، وتحفيز تكوين تجمعات تنافسية تعزز ترابط مؤسسات الاعمال الصغيرة والمتوسطة المحلية مع سلاسل القيمة المضافة للشركات العالمية التي تستقبلها الهيئة وترخص لها للاستثمار في الكويت ونقل التكنولوجيا الحديثة. كما قامت الهيئة بزيارات ميدانية تمهيدا للتحضير للمرحلة الثانية من المشروع الى عدة جهات حكومية معنية منها املاك الدولة، هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الهيئة العامة للصناعة، الهيئة العامة للاستثمار، المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *