إشاعات بعض الفتيات السعوديات عن الزواج التخطي إلى المحتوى

إشاعات بعض الفتيات السعوديات عن الزواج

إشاعات بعض الفتيات السعوديات عن الزواج
الزواج سنة كونية، فمهما بلغت من العمر، لابد وأن تفكر يوماً في الزواج، عموماً أنا لا أتحدث عن الزواج ومحاسنه واحتياجاته وخلافه؛ بل أتحدث عن الإشاعات التي تدور حول هذا الموضوع وبالذات في السعودية ولنكن محددين أكثر بين الفتيات السعوديات، ماذا تتداول الفتيات من شائعات عن الزواج؟ 
 

1- الزوج السعودي متسلط وغير رومانسي 

بالتأكيد لغة التعميم غير صحيحة، فأنت تتحدث عن 28 مليون شاب سعودي، هل تنطبق هذه المقولة عليهم جميعاً؟ بالتأكيد لا، لذلك يا عزيزتي الفتاة، لا تقلقي، فهناك بوادر جميلة تعلن عن وجود شباب رومانسي، أما عن التسلط فنحن نتحدث عن عرق ذكوري أصيل ولكنها تتفاوت، لذلك أنتِ وحظك! 
 

2- الحياة الزوجية صعبة ومُرهقة! 

كثير من الفتيات المُقبلات على الزواج يأتيهن هاجس المسؤولية وبعضهن ترفضن الزواج أصلاً خوفاً من الحياة الصعبة، ومسؤولية الزواج، ولكن هذا غير صحيح مطلقاً، فالحياة الزوجية حياة مشاركة، فتحملك للمسؤولية هو جزء منها، لا يعني بأنه لا تواجهك صعوبات فيها، ولكن ليست سيئة على الإطلاق، المهم أن تتشاركي المسؤولية مع زوجك وبعض الأحيان المسؤولية هي متعة الحياة أساساً. 
 

3- الزواج الحل لمشاكلك المعلقة!

لم يكن يوماً الزواج حلاً لمشاكل معلّقة، وأنا هُنا أتحدث عن بعض الفتيات اللاتي يعتقدن بأن الزواج هو المفتاح والحل السحري لحياة سعيدة! أبداً الزواج هو انتقال لمرحلة نضج أكبر من التي كنتِ فيها، فإن لم تكن عندك القوة والمعرفة الكافية لتعدي مشكلاتك من السابق فلن يكون الزواج هو الحل! استمتعي بحياتك ولا تتعلقي بالزواج، أملاً في السعادة إن لم تكوني أصلاً سعيدة، فلن يكون الزواج هو الطريق لها. 
 

4- وجوب العلم بالطبخ

ليس من الضروري أن تكوني طاهية ماهرة، ولا يتعلق الزواج ونجاحه بمهارتك في الطبخ. نعم معرفتك بالطهي ومهارتك تعزز من نقاطك كزوجة ناجحة ولكنه لا يُعد رئيسياً في تقييم حياتك الزوجية، عموماً كوني حريصة، فأقرب طريق إلى قلب الرجل معدته. 
 

5- لا خصوصية بعد اليوم

معظم الفتيات؛ وخصوصاً المستقلة بذاتها تعتقد بأن الزواج يعني انعدام الخصوصية، مع الأسف قد تكون هذه حقيقة بعض الشيء، وقد لا يتفهم بعض الأزواج، كون بعض الفتيات يتمسكن بخصوصيتهن، ولكن لا عليكِ قد يتفهمكِ ويراعي طبعك هذا فلا تقلقي.
يتداول السعوديين المثل الشهير: “ما ألم إلا ألم الضرس وماهمّ إلا همّ العرس”، قد تكون صحيحة، ولكن استمتعي بالحياة فلا فائدة من الهم، والأفضل قضاء وقت سعيد، الحياة حلوة فقط لمن يفهمها. 
 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *