بالفيديو....الكويت تفوز بجائزة أفضل إنجاز عالمي ف............. التخطي إلى المحتوى

بالفيديو…..جائزة أفضل إنجاز عالمي للكويت

وكالة اليوم الاخبارية – فازت وزارة الكهرباء والماء في دولة الكويت بجائزة «إزري» الدولية لأفضل انجاز في مجال نظم المعلومات الجغرافية على مستوى العالم وذلك خلال حفل أقيم في مدينة «ساندييغو» بولاية كاليفورنيا بحضور اكثر من 15 الف مشارك.

 

وتسلم الجائزة عن الوزارة المهندسان الكويتيان بدر حمود العنزي وهشام علي كرتش وذلك على هامش مؤتمر سنوي تقيمه شركة «إزري» العالمية.

 

واعرب المهندس العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية في هذه المناسبة عن فخره واعتزازه بإلانجاز الذي حققته الوزارة «بكل جدارة واستحقاق» والمتمثل في تنفيذها مشروع نظم المعلومات الجغرافية لإدخال جميع اصولها في نظام واحد يتيح للمستخدمين الاطلاع على البيانات وتحديثها واستخراج التقارير منها.

وقال إن «جائزة الانجاز المتميز في نظم المعلومات الجغرافية تمنح سنويا لمجموعة من الوزارات والمؤسسات الدولية بناء على انجازاتها في هذا المجال».

وذكر ان الوزارة ممثلة بوزيرها وقيادييها وجميع موظفيها تهدي هذه الجائزة الى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا والى كل من ساهم في تطوير النظام أو عمل على توفير التسهيلات لتنفيذه.

واوضح ان المشروع تم تنفيذه على مستوى الوزارة بمختلف قطاعاتها مشيدا بمساهمة موظفي الوزارة في المشروع من خلال تصميم النظام وتوفير المتطلبات الخاصة به اضافة الى العمل الميداني لجمع البيانات وادخالها في النظام وضمان استمرارية تحديثها ليستفيد منها أكبر عدد من المستخدمين.

واضاف انه في السابق منحت شركة «ازري» جوائز لمشاريع فردية قام بها عدد من شباب الكويت كان آخرها في عام 2014 للمهندس عبدالحميد الصفار من الادارة العامة للاحصاء كما فازت الهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الاشغال بجائزتي الشركة.

وبين العنزي انه من خلال نظم المعلومات الجغرافية يمكن الربط بين الوزارات والمؤسسات المختلفة في خريطة واحدة للاستفادة من بياناتها في عملية تطوير الأنظمة والتخطيط للمشاريع الكبرى.

واوضح انه تم ربط نظام المعلومات الجغرافية في وزارة الكهرباء والماء مع بلدية الكويت ومع الهيئة العامة للمعلومات المدنية ومع الهيئة العامة للصناعة فيما تعمل الوزارة حاليا على الربط مع وزارات ومؤسسات أخرى.

واكد انه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (1286) بشأن استخدام نظام المعلومات الجغرافية في تخصيص الأراضي فقد تم تسليم هذا المشروع في وقته المحدد.

ودعا العنزي باقي الجهات والهيئات الى تسليم مشاريعها وتفعيلها باستخدام نظم المعلومات الجغرافية بعد ان اوصت لجنة تنسيق وتسيير نظم المعلومات الجغرافية بضرورة الربط الالكتروني لانظمة المعلومات الجغرافية بالجهات الاعضاء من خلال شبكة الكويت للمعلومات «كي.اي.ان.».

وتشمل لجنة تنسيق وتسيير نظم المعلومات الجغرافية معظم الجهات الحكومية والمؤسسات كأعضاء بتلك اللجنة كما يترأسها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وتعد شركة إزري العالمية التي تقع في مدينة ارلينغتون بولاية فرجينيا بالقرب من العاصمة الامريكية واشنطن الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتنتشر خدماتها في هذا المجال في مختلف دول العالم.

لمزيد من اخبار الكويت اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *