الكويت ضمن أول أربع دول في الثروات السيادية بالعالم التخطي إلى المحتوى

الكويت ضمن أول أربع دول في الثروات السيادية بالعالم

الكويت ضمن أول أربع دول في الثروات السيادية بالعالم

وكالة اليوم الإخبارية – أظهرت بيانات دولية، سيطرة 4 دول خليجية هي الإمارات والسعودية والكويت وقطر، على ثلث الثروات السيادية بالعالم بقيمة 2238 مليار دولار، حيث احتلت صناديقها السيادية المراكز الثانية والرابعة والخامسة والتاسعة على التوالي.

ووفقا لتحليل وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة «الاقتصادية» السعودية، فمن بين 79 صندوقا سياديا يرصدها معهد صناديق الثروة السيادية حول العالم قيمتها الإجمالية 7257 مليار دولار، سيطرت الدول الأربع على 31.2% منها، بنهاية مايو الماضي، بحسب بيانات معهد صناديق الثروات السيادية.ورصد معهد صناديق الثروات السيادية 79 صندوقا، بإجمالي 7257 مليار دولار.

 

 

 

وتستحوذ أكبر عشرة صناديق سيادية في العالم حاليا على 73.4% من القيمة الإجمالية لأصول الصناديق السيادية في العالم، بنحو 5.33 تريليونات دولار، بينما قيمة بقية الصناديق الـ69 نسبتها 26.6%، بقيمة 1.93 تريليون دولار.

ويتصدر صندوق التقاعد النرويجي الترتيب بقيمة أصول 847.6 مليار دولار، تشكل 12% من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم، يليه صندوق أبوظبي للاستثمار بقيمة أصول 792 مليار دولار، تشكل %11 من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم.

لمزيد من أخبار الكويت أضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *