حيونات عصت أمر الله لذلك أمر بقتلها التخطي إلى المحتوى

حيونات عصت أمر الله لذلك أمر بقتلها

حيونات عصت أمر الله لذلك أمر بقتلها
حيونات امرنا أن نقتلها

وكالة اليوم الإخبارية – إبليس عليه لعنة الله عصى أمر الله وتكبر أن يسجد لأدم كما أمره الله عز وجل ولكن هل نعلم أن هناك حيونات عصت أمر الله وهي عدوة للإنسان لذلك أمرنا سيدنا محمد علية أفضل الصلاة والسلام بقتلها .

 

الحية: من لمخلوقات التي أمرنا بقتلها لمعصيتها أمر الله وقصة عصيانها إنها هي من أدخلت إبليس الجنه بين فكيها لتخفيه عن أعين مالك خازن الجنه ولو رآه ما جعله يدخل الجنة وذلك لكي يوسوس لأدم بأن يأكل من الشجرة التي حرمها الله على بني آدم وحينها قال إبليس للحية أنتي في ذمتي لذا قتلها كان لازاماً على بني أدم.

البرص أو الوزعة أمرنا رسول الله بقتله حيث وجد وشجع على قتله حيث ذكر أن من يقتل برص كأنما قتل كافر وذلك لإن البرص كان ينفخ على سيدنا إبراهيم حين حاول والدة حرقة بالنار فكانت جميع الحيونات تبعد النار إلا البرص كان ينفخ فيها ليزيدها .

الفأر من المخلوقات التي أمرنا رسول الله بقتلها وذلك لإنه كان يقطع حبال سفينة نوح ليغرق أهلها فالفأر من أعداء الإنسان وهو عاصي لأمر الله تعالى ، الغراب كذلك من المخلوقات التي عصت أمر الله فحين أرسل سيدنا نوح الغراب كي يحضر معلومات عن الأرض تخلف ونزل إلى جيفة ليأكلها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *