كويتيان يفوزان باقضل مشروع تقني تعليمي على مستوى العالم التخطي إلى المحتوى

عاجل فوز كويتيان بمشروع تقني تعليمي على مستوى العالم

عاجل فوز كويتيان بمشروع تقني تعليمي على مستوى العالم

وكالة اليوم الإخبارية – سجل مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي إنجازاً علمياً جديداً باسم الكويت على المستوى العالمي، حيث فاز مشروع المهندسين الكويتيين أحمد الصالح، وناصر الخالدي، الخاص بنظم التحكم الرقمي وتعليمها.

وُصنف من أفضل المشاريع التعليمية عالمياً متفوقاً على المشاركين في 160 دولة، وتُوجت الكويت لأول مرة بوضع اسمها ضمن قائمة الدول ذات المشاريع المبتكرة في التقنيات الرقمية التعليمية.

 

 

جدير بالذكر أن هذا المشروع يطبق في وزارة التربية كمنهج تجريبي على 15 مدرسة تابعة لوزارة التربية وبالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع الراعي لهذه المبادرة، التي تهدف الى تشجيع الشباب الكويتي ودعم الاستثمار التقني والمعرفي في المناهج الكويتية.
وبالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تقام سنوياً مسابقة الكويت للمحتوى الإلكتروني، وكان المهندسان الصالح والخالدي، فازا بجائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني بالمركز الأول لفئة المشاريع الإلكترونية، وبذلك تأهلا للمنافسة للعالمية مع أكثر من 160 دولة، وجرت التصفيات النهائية ودراسة المشاريع المتنافسة من قبل لجان من المختصين من مختلف دول العالم.

لمزيد من أخبار الكويت أضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *