التخطي إلى المحتوى

الديوان الملكي السعودي يعلن اليوم متممًا لرمضان وحلول عيد الفطر غدًا

الديوان الملكي السعودي يعلن اليوم متممًا لرمضان وحلول عيد الفطر غدًا

وكالة اليوم الإخبارية – أعلن بيان صادر من الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية “عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1437هـ للنظر فيما يردها حول رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1437هـ.

 

 

وبعد الاطلاع على ما وردها والنظر في ذلك ولأنه قد شهد عدد من الشهود برؤية هلال شوّال هذا اليوم في عدد من المحافظات، وبناء على ذلك ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( إذا رأيتم الهلال فصوموا، وإذا رأيتموه فأفطروا)، فإن المحكمة العُليا تقرر: أن يوم غد الثلاثاء الموافق 1 / شوال / 1437هـ حسب تقويم أم القرى هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1437هـ الموافق 5 / 7 / 2016م”.
فيما أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال في الإمارات العربية المتحدة أن غد الثلاثاء، غرة شهر شوال الموافق 5 تموز/يوليو 2016 أول أيام عيد الفطر السعيد وأن اليوم الاثنين الموافق 4 تموز 2016 هو المتمم لشهر رمضان لسنة 1437 هجرية.

وأعلنت أيضًا كل من قطر والبحرين والكويت واليمن ومصر وفلسطين والأردن والعراق وإندونيسيا وماليزيا غد الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

فيما أعلنت سلطنة عمان أن غد الثلاثاء هم المتمم لشهر رمضان المبارك. وكانت أنباء تواردت عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال في الحريق وسدير وتمير والطائف في السعودية.

لمزيد من أخبار العالم العربي اضغط هنا

التعليقات

  1. خبر كاذب ..
    اصدقائى فى السعودية يقولون غدا المتمم لشهر رمضان
    و هنا فى مصر لم يعلن حتى الآن عن رؤية الهلال من عدمه
    ياريت يكون فى مصداقية فى الأخبار المنقولة
    ….و شكرا …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *