الكويت: القبض على عناصر من داعش خططت لتنفيذ هجمات التخطي إلى المحتوى

الكويت: القبض على عناصر من داعش خططت لتنفيذ هجمات

الكويت: القبض على عناصر من داعش خططت لتنفيذ هجمات

وكالة اليوم الاخبارية  أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في ساعة مبكرة من صباح اليوم ، أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من توجيه 3 ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها بضبط عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي.

 

وبحسب البيان فقد تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من ضبط المتهم الإرهابي طلال نايف رجا، كويتي الجنسية مواليد (1998)، وقبل إتمام جريمته النكراء بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية بمحافظة حولي، إضافة إلى أحد المنشئات بوزارة الداخلية.

 

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية أقر فيها بمبايعته تنظيم داعشن وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج، وعقده العزم على تنفيذ العملية الإرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر، على أن يحضر وفق التعليمات التي تلقاها من التنظيم.

 

وأوضح أنه كان سينفذ هذه التعليمات بنفسه أو يكلف أحد من العناصر الشابة التي يقوم بتجنيدها من غير المعروفين لدى الأجهزة الأمنية أو المشتبه فيهم لاستلام الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاحاً نارياً أوتوماتيكياً في تنفيذ العمليات الإرهابية داخل البلاد.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية المختصة كذلك من ضبط خلية إرهابية تنتمي لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي تضم المتهم مبارك فهد مبارك كويتي الجنسية، مواليد (1994) والمتهم عبدالله مبارك محمد كويتي الجنسية، مواليد (1992) أحد منتسبي وزارة الداخلية ومتهماً خليجياً، و آخر من الجنسية الآسيوية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *