عاجل ..استنفار أمني في المطار والنفط التخطي إلى المحتوى

عاجل ..استنفار أمني في المطار والسبب!

عاجل ..استنفار أمني في المطار والسبب!

وكالة اليوم الإخبارية – كشف مصدر مطلع في الادارة العامة للطيران المدني ان الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي رفعت أقصى درجات الحيطة والحذر وشددت الحراسة على المطار والطائرات الكويتية داخل وخارج البلاد.

 

إضافة إلى زيادة عدد أفراد الحماية، ومنع دخول غير المسافرين إلى المطار والتدقيق على الركاب المغادرين وتكثيف التفتيش الذاتي للقادمين، والتأكد من هوياتهم حتى لا يتم اختطاف أو تنفيذ أي عمل إرهابي على أي طائرة أو استهداف منشأة داخل أو خارج المطار.

وبين المصدر أن الإجراءات الأمنية الجديدة تأتي ضمن خطة زيادة تحصين الوضع الأمني بالمطار والتدقيق على هويات موظفي المطار وتكثيف عمليات تفتيش الحقائب والبضائع ومتابعة الوضع داخل مرافق المطار بدقة عالية، كما سيتم فحص كل قطعة إما بواسطة الكلاب المختصة أو الأشعة أو باليد.

اجتماعات يومية
وأضاف ان اجتماعات يومية تجري بين الطيران المدني ووزارة الداخلية والإطفاء والجمارك في المطار لمتابعة تنفيذ خطة الطوارئ الموضوعة مسبقا، مشيرا إلى ان الجهات العاملة في المطار تشكل منظومة أمنية متكاملة تعمل من خلال اجتماعاتها اليومية على تطوير وتعزيز هذه المنظومة لمنع إي خروقات أمنية للبلاد تتم عبر هذا المنفذ الحيوي والمهم‪.‬
وأوضح المصدر أن المنظومة الأمنية داخل المطار قامت فورا بتطبيق خطة طوارئ موضوعة مسبقا يجري البدء بتطبيقها فور حدوث أي تطور أمني داخل البلاد ‪.‬

المصافي والمنشآت
من جهة أخرى، رفعت شركة البترول الوطنية الكويتية الحالة الأمنية في جميع المصافي والمنشآت الحيوية والنفطية.
لمزيد من أخبار الكويت أضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *