حيوانات أمر الإسلام بقتلها في الحال والسبب ! التخطي إلى المحتوى

حيوانات أمر الإسلام بقتلها في الحال والسبب !

حيوانات أمر الإسلام بقتلها في الحال والسبب !

وكالة اليوم الإخبارية – الانسان و الحيوانات و الاسماك والنباتات و الجن و جميع المخلوقات، هي جميعها خلقها الله للعبادة و جميعها تسبح الله بحمده، و جميع ما خلقه الله من يطيع أمره، و اول من عصى أمر الله سبحانه و تعالى هو أبليس حيث رفض ان يسجد لاَدم لانه خلق من الطين و خلق ابليس من النار فخرج من رحمة الله و اخرجه الله من الجنة التي كان يسكن بها، و قد يعتقد البعض ان ابليس فقط هو من عصى أمر الله و لكن هناك بعض من الحيوانات التي عصت أمر الله سبحانه و تعالى , و الانسان أيضا يعتبر ممن عصوا  أمر الله و لكن الله غفور رحيم .

و الحيوانات التي عصت أمر الله :

الثعبان :  حيث الحية قامت بخبثها بادخال ابليس الجنة من فكيها حتى يستطيع ان يوسوس الى سيدنا أدم و حواء حتى يأكلوا من الشجرة التي أمرهم الله سبحانه و تعالى بعدم الاقتراب منها.

البرص او الوزغة : حيث عصى البرص أمر الله عندما قام البرص بالنفخ في النار التي اشتعلت من أجل حرق سيدنا أبراهيم عليه السلام، وروي عن رسول الله (ص) أنه قال ” من قتل وزغة فكأنما قتل كافرا ” ، و من قتله من أول ضربة له 100 حسنة.

الفأر : و ذلك بسبب انه قام بقطع حبال سفينة سيدنا نوح . الغراب : فعندما ارسل سيدنا نوح الغراب ليعرف أخبار الارض ذهب و لكنه التفت الى ميتة ليأكلها و ترك أمره .
لمزيدا من اخبار المنوعات متجددة لحظه بلحظه اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *