«الهلال الأحمر»670 سلة غذائيةلـ «نازحي الفلوجة» التخطي إلى المحتوى

«الهلال الأحمر»670 سلة غذائيةلـ «نازحي الفلوجة»

«الهلال الأحمر»670 سلة غذائيةلـ «نازحي الفلوجة»

وكالة اليوم الإخبارية – اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي أمس الثلاثاء توزيع 670 سلة غذائية على العائلات النازحة من محافظة الانبار العراقية لاسيما التابعون لمدينة الفلوجة شملت خمسة مخيمات نزحوا اليها جراء الاوضاع الانسانية الصعبة هناك .وقال نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي ان سكان مدينة الفلوجة في حاجة ماسة للمساعدات الانسانية والعون العاجل “قبل ان يتحول هذا الموقف الى كارثة انسانية”.

واضاف ان المساعدات المقررة والبالغة نحو 21 الف كرتون ستوزع مباشرة على النازحين وذلك في اطار الخدمات الانسانية التي تقدمها الجمعية والهادفة الى التخفيف من معاناة النازحين وتوفير احتياجاتهم المعيشية.

واوضح الحساوي ان الجمعية تقوم حاليا بالتواصل مع وزارة الخارجية والمنظمات غير الحكومية الدولية لتحديد طبيعة الاحتياجات المطلوب تقديمها لمساندة جهود الاغاثة والايواء للمتضررين وتقرير افضل السبل للاستمرار فى تقديم المساعدات.

واشار الى ان المساعدات تأتي ضمن حملات اغاثية سابقة قام بها (الهلال الاحمر) في كل من بغداد والبصرة واقليم كردستان تنفيذا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتقديم العون للنازحين العراقيين.

وذكر الحساوي ان دولة الكويت تسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة النازحين العراقيين الذين يعيشون اوضاعا مريرة جراء الازمة الراهنة هناك.
وافاد بان (الهلال الاحمر) يهدف الى ايصال المساعدات الاغاثية الى اكبر عدد من المستهدفين من نشاطها وعملياتها وتقديم وسائل الدعم والمساندة لتحسين ظروفهم المعيشية.

لمزيدا من الاخبار المتجددة لحظة بلحظة أضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *