ظواهر فلكية عدة ستظهر في سماء الكويت الأيام المقبلة التخطي إلى المحتوى

ظواهر فلكية عدة ستظهر في سماء الكويت الأيام المقبلة

ظواهر فلكية عدة ستظهر في سماء الكويت الأيام المقبلة

وكالة اليوم الإخبارية –  أعلنت إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي أن الأسبوع المقبل سيشهد العديد من الظواهر الفلكية التي يمكن مشاهدتها في سماء الكويت وفي تصريح صحافي بخصوص هذا الشأن، أوضح مدير إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي بدر حمود العميرة، ان يوم غد (الخميس) الموافق السابع من يوليو الجاري في تمام الساعة الثالثة و16 دقيقة صباحا بتوقيت الكويت، سيشه ظاهرة اقتران خارجي لكوكب عطارد، حيث تقع الشمس بين كوكب عطارد والأرض وتكون تلك الأجرام الثلاثة على استقامة واحدة.

وأضاف ان يوم الجمعة المقبل الموافق الثامن من يوليو الجاري في تمام الساعة التاسعة و9 دقائق مساء بتوقيت الكويت يمكن مشاهدة نجم قلب الأسد بوضوح بالقرب من القمر، حيث تفصل بينهما ثلاث درجات سماوية، وسيكون القمر في المنتصف ظاهريا بينه وبين كوكب المشتري.

وبين انه في يوم السبت المقبل الموافق التاسع من يوليو الجاري في تمام الساعة الحادية عشرة و41 دقيقة بتوقيت الكويت سيحدث اقتران لكوكب المشتري والقمر. 

وفي السياق نفسه قال العميرة، ان كوكب أورانوس سيقع في وضع التربيع مع الشمس حيث تصبح الزاوية بينه وبين الشمس في السماء (90) درجة وسيشرق في منتصف الليل، ويصل إلى جهة الجنوب في الصباح الباكر من يوم الأربعاء المقبل الموافق الثالث عشر من يوليو الجاري ويغرب عند الظهيرة. ولفت إلى انه لا يمكن رؤيته الا من خلال التلسكوبات، وسيكون لمعانه (5.82). وأوضح ان كوكب اورانوس يظهر باللون الأزرق والأخضر نتيجة لسحب الميثان المتكونة في غلافه الجوي.

لمزيدا من الاخبار المتجددة لحظة بلحظة اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *