مفاجأة7 مليارات دولار ينفقها نصف مليون سائح كويتي سنوياً التخطي إلى المحتوى

مفاجأة7 مليارات دولار ينفقها نصف مليون سائح كويتي سنوياً

مفاجأة7 مليارات دولار ينفقها نصف مليون سائح كويتي سنوياً

وكالة اليوم الإخبارية – كشفت منظمة التجارة العالمية في التقرير، الذي أصدرته مؤخرا، ان حجم انفاق الكويت الخارجي على خدمات النقل بأنواعها والسفر يبلغ 18 مليار دولار سنويا، نصفها للإنفاق السياحي بنحو 10 مليارات دولار سنويا، منها نحو 7 مليارات ينفقها نحو نصف مليون سائح كويتي سنويا بمتوسط 14 ألف دولار لكل سائح مقسمة بين تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق ووسائل الترفيه ومجالات صرف أخرى وبمتوسط يصل الى 500 دولار يوميا للشخص، ومتوسط عطلة مدتها شهر.

 

وبينت المنظمة ان النسبة الأكبر من حجم صرف السائح الكويتي تستهلكه تذاكر الطيران بنسبة 54%، فيما يبلغ حجم الصرف على حجوزات الفنادق 18% من إجمالي معدل الإنفاق و%8.5 للطعام، و%4 للمواصلات العامة الأرضية، و%5.3 لتأجير السيارات، و4% لوسائل الترفيه، اما وسائل الاتصالات فتستهلك ما نسبته 3.2 % من حجم انفاق السائح الكويتي، الذي يصرف 2.5% من حجم إنفاقه في السفر على لوازم سفر إضافية.
وأشارت إلى ان غالبية السياحة الصادرة من الكويت هي سياحة ترفيهية، فيما تمثل سياحة رجال الأعمال والمؤتمرات 26%. ومتوسط عدد الأسرة الكويتية المسافرة يتراوح بين 6 إلى 8 أشخاص، شاملة الخدم المرافقين،

فقد قدرت متوسط الإقامة في الفنادق للسائح والأسرة الكويتيين ما بين 21 إلى 42 ليلة.

لمزيدا من الأخبار المتجددة لحظة بلحظة اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *