هيئة الاتصالات تعايد السعوديين بـ”حجب” خدمة الاتصال المرئي “الفيس تايم” التخطي إلى المحتوى

هيئة الاتصالات تعايد السعوديين بـ”حجب” خدمة الاتصال المرئي “الفيس تايم”

هيئة الاتصالات تعايد السعوديين بـ”حجب” خدمة الاتصال المرئي “الفيس تايم”

وكالة اليوم الإخبارية – مع حلول عيد الفطر المبارك، استبقت هيئة الاتصالات وشركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي العيد بمعايدة من طراز خاص، قدمتها لمستخدمي هواتف “أبل”، تمثلت في حجب خدمة، كان يستفيد منها الكثيرون.

“الفيس تايم” خدمة الاتصال المرئي المجاني كان العديد من السعوديين من أجلها يتجهون إلى شراء هواتف “أبل” الحديثة من الخارج؛ لعملها في تلك الأجهزة، وحجبها من قِبل شركات الاتصالات في الهواتف التي تعمل على توريدها محليًّا.. وفوجئ الجميع بحجبها بشكل نهائي.

 

 

 

ووفقًا لمغردين في موقع “تويتر”، تواصلوا مع شركة “أبل” للاستفسار عن أسباب حجب الخدمة، تم الرد عليهم بأن الحجب من السعودية، وليس من الشركة الأم.

حجب الخدمة أثار المستفيدين منها، الذين عبَّروا عن استيائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أنها تأتي ضمن سلسلة من قرارات الحجب غير المنطقية التي تلاحق الخدمات التي توفرها الشركات العالمية، وتعمل في غالبية دول العالم، مطالبين الجهات المختصة بالتحقيق حول أسباب الحجب، وكَشْف المنتفعين من ورائها، ورفع الحجب عن تلك الخدمات.

“عاصم المرشدي”، الباحث في مجال التقنية الجديدة ومطور، قال إن  “فيس تايم خدمة مقدَّمة من شركة أبل، تتيح للمستخدم إجراء المكالمات الصوتية والمرئية مجانًا عن طريق البيانات الخلوية أو الواي فاي. وتعطيلها من خلال شركات الاتصالات لدينا يجعل المستهلك ملزمًا باستخدام الاتصال العادي؛ وهنا يتضح لنا وقوف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في صف الشركات التي تحاول إلزام العميل باستخدام الاتصال الاعتيادي، ولم تهتم بتحسين الخدمة المقدمة منهم، التي تشعرك بالحاجة الماسة لتلك البرامج كـ(الفيس تايم)، وغيرها”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *