أطعمة تحمى من أضرار أشعة الشمس للتمتع بفصل الصيف التخطي إلى المحتوى

أطعمة تحمى من أضرار أشعة الشمس للتمتع بفصل الصيف

أطعمة تحمى من أضرار أشعة الشمس للتمتع بفصل الصيف

وكالة اليوم الإخبارية – جميع الأشخاص فى فصل الصيف يذهبون إلى المنتجعات والفنادق والشواطئ للتنزه وتغيير الجو العام، لكن يتعرضون لمشاكل وأضرار أشعة الشمس الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.

وهناك 4 أطعمة تحمى الجلد والبشرة من أضرار أشعة الشمس فى الصيف، وتشمل:

1- الشاى الأخضر
يتميز الشاى الأخضر بقدرته على تعزيز وظيفة القلب والأوعية الدموية ومضاد للسرطان، ويدعم نظام المناعة، ويزيل سموم الجسم، ويساعد فى السيطرة على الوزن، وأيضا يحمى خلايا الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وذلك لأنه يحتوى على مركبات مضادة للأكسدة تسمى بـ”البوليفينول” التى توفر الدفاع ضد مشاكل البشرة.

2- الكاكاو
يتمتع الكاكاو بـ712 مركبا، وكثير منها مضاد للأكسدة بشكل فعال لحماية الجلد، منها الفلافانول الذى يوفر الحماية العميقة للقلب، مما يساعد على خفض بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم خلال الصيف والحر.

3- التوت الأسود
غنى بالأصباغ الأرجوانية القوية التى تعرف باسم “الانثوسيانين” التى تساعد على خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والتنكسية، وتوفير الحماية “SPF” من أضرار أشعة الشمس افضل من الكريمات الواقية.

4- الكركم
يحتوى هذا الجذر الأصفر على مركب يسمى “الكركمين” المضاد للالتهابات الذى يعزز جهاز المناعة ووظائف الدماغ، ويحمى البشرة من أضرار أشعة الشمس.

لمزيد من أخبار الكويت اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *