هل تعرفون ماذا تفعل كتابة يومياتكم بكم؟ التخطي إلى المحتوى

هل تعرفون ماذا تفعل كتابة يومياتكم بكم؟

هل تعرفون ماذا تفعل كتابة يومياتكم بكم؟

وكالة اليوم الإخبارية – قد تكون عادة كتابة اليوميات من الأمور غير المحببة لدى كثيرين، ان لناحية عدم رغبتهم في تذكر ما جرى معهم او لناحية عدم معرفتهم في ماذا يجب ان يكتبوا وفوائد كتابة اليوميات.

فوائد كتابة اليوميات
– التخلص من الأحكام المسبقة: ان كتابة المذكرات هي مكان آمن للتعبير عن الأفكار التي لا يفضل الشخص ان يشاركها مع الآخرين، أو لا يرغب في أن يطلع عليها أحد كي لا يتم الحكم عليها. وبالتالي، فان كتابة اليوميات تساعد على التخلص من المشاعر التي يمكن أن تتسبب بضرر كبير في حال عدم التنفيس عنها بطريقة صحية، خصوصاً وانها لا تخضع لأي قواعد لغوية أو اخلاقية.

– الملاحظة: ان كتابة اليوميات تنقل الشخص من حالة البطل الى حالة المراقب، ما يسمح له بأخذ خطوة إلى الوراء ليرى التفسيرات المحتملة لما حدث، بطريقة أوضح وأكثر موضوعية، وبالتالي فان مراقبة المشاعر تسمح للشخص بالحصول على حياة سعيدة وهادفة.

– الفهم: ان تدوين للافكار التي تخطر في بال الشخص تسمح له بالتفكير والتعلم والابداع واستخدام الحدس، كما يوفر له رؤية أعمق للصورة كاملة، إضافة الى أفضل المشاعر والمعتقدات والقيم، والتعلم من تجارب الماضي والاستفادة من كل ما قد يكون قد مرّ علينا.

– التواصل مع الذات: استثمار بعض الوقت في كتابة أفكار الفرد ومشاعره في المذكرات اليومية يساعده في سرعة التواصل مع نفسه، ويؤدي إلى التعرف على رغباته وأحلامه، بالإضافة إلى تحديد أهدافه وتطلعاته المستقبلية.

– حياة أفضل: إنّ تمضية القليل من الوقت في كتابة المذكرات أو اليوميات يساعد على التخفيف وبشكل ملحوظ من التوتر والقلق لأنه يوفر العديد من الفوائد الصحية، لا سيما لناحية المخاطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحسن الهضم، ويقلل الصداع، ويحسن النوم.

لمزيدا منالاخبار المتجددة اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *