الجسار يحمل مقاولي القطاع الخاص قطع الكهرباء التخطي إلى المحتوى

الجسار يحمل مقاولي القطاع الخاص قطع الكهرباء

الجسار يحمل مقاولي القطاع الخاص قطع الكهرباء

وكالة اليوم الإخبارية- أكد وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار أن الكويت شهدت ارتفاعا في أحمال الكهرباء لم يسبق تسجيله، حيث وصل معدل الأحمال إلى 13050 ميغاوات ، متوقعا أن تتجاوز الأحمال هذا الرقم خلال الفترة القادمة.

 

وآوضح الجسار آن انقطاع التيار الكهربائي عن البيوت في المناطق، بسبب زيادة الأحمال اضافة إلى  كثرة الأعمال التي يقوم بها مقاولي القطاع الخاص في البيوت وبعض الأعمال التي يتم إنشائها لصالح الدولة،  مضيفا آن كثيرا ما يقوم المقاولين «بضرب» الكابلات فيؤدي الأمر إلى قطع الكهرباء.
واشار الجسارإلى أن الوضع العام للكهرباء جيد، داعيا الجميع إلى التوفير والترشيد في استهلاك الكهرباء والماء.

 

 وقال الجسار ان القانون الخاص بمشروع تعرفة الكهرباء والماء الجديد تم صدوره ونشره في الجريدة الرسمية، وآنه تم البدء في وضع اللائحة التنفيذية، ومخاطبة عدة جهات لها علاقة بالتعرفة منها الصناعة والزراعة وحماية المستهلك.

 

ولفت إلى أن صدور القانون أعطى للمستهلكين دافع بضرورة ترشيد الإستهلاك سواء في القطاع التجاري أو الاستثماري أو الصناعي، تحضيرا لبدء تنفيذه، مضيفا آن تخفيض أسعار النفط كان له تأثير إيجابي في توفير ميزانيات الوزارة.

 

وأشار الجسار إلى أن الوزارة لديها عدة مشاريع خاصة بالطاقة المتجددة، حيث تملك  28 مشروع صغير للطاقة المتجددة على مستوى وزارات الدولة ومؤسساتها، لافتا إلى أن الهدف الذي تسعى إليه وزارة الكهرباء والماء من تلك المشاريع تحقيق 15 % من الاستهلاك، مضيفا آن مؤشرات تلك المشاريع جيدة، وآنه تم تحقيق 1% ومن المتوقع آن تصل الي 10 %بعد 3 سنوات.

 

لمزيد من آخبار الكويت  اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *