بالفيديو - أضخم كائن على وجه الارض التخطي إلى المحتوى

بالفيديو – أضخم كائن على وجه الارض

بالفيديو – أضخم كائن على وجه الارض

وكالة اليوم الإخبارية – يعتبر الحوت الازرق أضخم الحيوانات على وجه الأرض حيث يصل طوله إلى 32.9 متر (108 قدم) ووزنه إلى 172 طن وأكثر.

 

يتميز هذا الحوت بلون جلده الأزرق المائل إلى الدكنة أو اللون الرمادي والمنقط بعدد من النقاط الأفتح قليلاً في اللون.ويصدر عن هذه النوعية من الحيتان أصوات عميقة ومدوية ذات ذبذبات منخفضة تنتشر إلى مسافات بعيدة في الوسط المائي مما يمكنها من الاتصال ببعضها بعضاً عبر مئات الأميال.
 يتراوح طول الحوت الأزرق البالغ بين 20 متراً، و33 متراً، أما وزنه فبين 90 طناً و180 طناً، ورأس هذا الحوت وحده ربع طول جسده، وجسمه الطويل يستدق في إتجاه الذيل وهذا الحوت العملاق يتميز بالهدوء الشديد، وبالحياء والخجل. ويسبح على سطح مياه البحار والمحيطات بسرعة تتراوح بين 20 كم/س و50 كم/س ،يتراوح عمر الفرد من أفراده بين 30 و80 سنة .
 
 أما عن أنثى الحوت الأزرق أكبر حجماً من الذكر، مما يعينها على حمل ورعاية صغارها،تبدأ الإناث من الحمل من سن 5الى10 وتضع مولوداً واحداً كل 2الى3 سنوات، بعد فترة حمل تطول من 10 إلى 12 شهراً.
يميز هذا الحوت بأنه  عديم الأسنان ، وعوضاً عنها يوجد عدد من الألواح القرنية التي تتكون من مادة تعرف باسم الكيراتين، ويتراوح عددها بين الثلاثمائة والأربعمائة لوح تعرف باسم “البالينات” . وهو من أكبر الكائنات التي ظهرت على وجه الأرض إنه أكبر من الديناصور.ويبلغ طول انثى الحوت الأزرق أكثر من30 مترا ويصل وزنها إلى 150 طنا.
تتغذى هذه المخلوقات بصفة أساسية على الكريل يقوم الحوت بملء فمه بكمية ضخمة من الماء ثم يغلق فمه على هذه الكمية ويبدأ في استخدام لسانه للضغط على الماء ليمر من خلال أسنانه التي يتعلق بها الطعام بينما يمر تيار الماء.
https://youtu.be/FDtrrRXPPY8
لمزيدا من المنوعات لحظه بلحظة اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *