أهم القرارات التي أعلنت عنها المملكة للمقيمين بعد أجازة العيد التخطي إلى المحتوى

أهم القرارات التي أعلنت عنها المملكة للمقيمين بعد أجازة العيد

أهم القرارات التي أعلنت عنها المملكة للمقيمين بعد أجازة العيد

وكالة اليوم الاخبارية – صرح مصدر أمني أن وزارة العمل والتنيمة الإجتماعية قد أعلنت عن أحدى قراراتها الجديدة والمتعلقة بالعمالة الوافدة لديها وأيضا المؤسسات الخاصة، فقد أشارت بإلزامها للمؤسسات الخاصة بتوفير تأمين صحى للعمالة الوافدة لديها.

 

وذلك ليتم تطبيق القرار المشار إليه من خلال تطبيقة على أصحاب العمل الذين يعمل لديهم 100 عامل فأكثر بدءاً من 2016/7/10، فيما يبدأ تطبيق المرحلة الثانية بتاريخ 2016/10/10 على أصحاب العمل ممن يعمل لديهم 50 عاملًا فأكثر، أما المرحلة الثالثة التي تبدأ 2017/1/10 ستطبق على من يعمل لديهم أكثر من 25 عاملاً، وسيختم المجلس تطبيق المشروع على من يعمل لديه 25 فأقل في 2017/4/10.

 

كما أوضح المصدر أنه يمكن لجميع الموظفين والعاملين في القطاع الخاص سعوديين وغير سعوديين التقدم للمجلس من خلال الاتصال بأحد قنواته الرسمية في حال لم يوفر صاحب العمل التأمين الصحي لهم ولأفراد أسرهم، وسيطبق المجلس الغرامات والجزاءات على أصحاب العمل الذين لم يلتزموا بنظام الضمان الصحي واللائحة التنفيذية.

 

وأضاف المصدر أن وزاةر العمل لم تصدر أي قرارات تتعلق بتوقف تجديد الإقامة للعاملين ببعض المهن في المملكة تمثلت في المحاسبة وغيرها من المهن الأخرى، وذلك وفقا لما قامت بنشرة بعض الصحف والمواقع الإلكترونية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *