رجل مكروه عندما مات لم يدفنه احد فأخده ابنه وكانت المفاجأة !! التخطي إلى المحتوى

رجل مكروه عندما مات لم يدفنه احد فأخده ابنه وكانت المفاجأة !!

رجل مكروه عندما مات لم يدفنه احد فأخده ابنه وكانت المفاجأة !!

وكالة اليوم الاخبارية – عاش رجل يدعي ” سامع” طوال حياته داخل أحدى القري التي لم يكون فيها أي شخص يحبه لذاته، فكان “سامع” مكروها من الجميع، وعندما جاءت اللحظة ليتعود الروح إلى خالقها، ليتوفي “سامع” ولم يجد أحد يمشى بجنازته أو يقوم بدفنه، إلا أن ذلك الرجل كان لديه طفل صغير يدعي “حمد” والذي عمل على جر جثة والدته حتى الصحراء ليقوم بدفنه.

 

وأثناء سيرة في التريك وجد راعي يرعى الغنم، فقام بسؤال الولد ، أين الناس لماذا لا يوجد احد ليدفن والدك؟ ولم يرغب الطفل في إفضاح أمر ابيه فكان كا ما يرد به هو “لا حول ولا قوة الا بالله”.

 

فهم الرجل العربي ليقوم بدفن والد الطفل، وبعد أن إنهى عملية الدفن ، رفع يده إلى السماء وظل يدعوا إلى المتوفي، وفى أحد الليلات حلم الطفل بوالدته، ليجده ضاحكا مستبشرا في الفردوس الاعلى، فتساءل من الدهشة:
ما بلغك يا ابي هذه المنزلة؟ فقال” ببركة دعاء الاعرابي”.

 

الأمر الذي دفع الطفل الصغير يبحث عن الرجل العربي ى كل مكان في الصحراء، حتى أن تمكن ووجده، وأسرع إليه ليسئله، سألتك بالله ما دعوت لوالدي على قبره؟ فقد رأيته في الفردوس الاعلى، فاجابه الاعرابي: يا ولدي لقد دعوت الله دعوة العبد الذليل، وقلت له: اللهم اني كريم اذا جاءني ضيف اكرمته وهذا العبد ضيفك وانت اكرم الاكرمين!

 

إذ ليست الذرية أو الاموال أو كثرة الاعمال الصالحة فقط من تشفع للعبد، انما هي أيضاً صدق العهد مع الله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *