طريقة التقديم على سائق خاص و "الشروط الخاصة به " التخطي إلى المحتوى

طريقة التقديم على سائق خاص و “الشروط الخاصة به “

طريقة التقديم على سائق خاص و “الشروط الخاصة به “

وكالة اليوم الاخبارية – تتيح الحكومة السعودية الأن لمواطنيها أمكانية التقديم على تأشيرة العمالة المنزلية “سائق خاص – خادمة” وذلك من خلال الخدمة المقدمة منها عبر برنامج مساند على موقع وزارة العمل على شبكة الانترنت، وذلك ما وفر كثيرا على المواطنين الكثير من الإجراءات.

 

فيمكن للمواطنين الأن استخدام تلك الخدمة المقدمة من “مساند” بدون الحاجة إلى  اللجوء مكاتب وشركات الاستقدام , مما يوفر عليه الوقت والتكلفة المادية وكذلك سرعة انجاز عملية الاستقدام.

 

خطوات ما قبل التقديم على سائق خاص :

أولا يجب على المتقدم أن يكون مسجلا في نظام ابشر أولا، وأن يقوم بتسديد الرسوم الخاصة بتأشيرة سائق خاص والي تعد قيمتها “2000 ريال سعودي” وذلك من خلال خدمة سداد الالكترونية , او الصراف الالي .

 

كما أن من ضمن الشروط الأخرى أن يكون المتقدم ليس عليه أي مخالفات لم بتم تسديدها قبل قيامه بالتقديم على سائق خاص .

 

المستندات المطلوبة للتقديم على سائق خاص :

وتتمثل المستندات المطلوبة لإنهاء تلك الخدمة، مستند القدر المالية , وهو أم أن يكون كشف حسب بنكي , أو مستند تعريف بالراتب .

 

شروط التقديم على سائق خاص :

أن يكون المتقدم لديه 4 أبناء بالمدارس، كما يجب أن يكون لديه 60 سنة فأكثر، بالإضافة إلى  قدرته المالية فيجب عليه أن يقوم بتقديم كشف حساب بنكي بقيمة (35000 ريال سعودي)، كما تمثل شرط العمر للمتقدم إذا كان أعزب بإلا يقل عمرة عن 25 سنة، بالإضافة إلى  عدم وجود مخالفات لم يتم تسديدها.

 

طريقة التقديم على سائق خاص عبر موقع مساند :

أولا تقوم بالدخول على موقع “مساند” بالضغط على الرابط التالي:

http://www.musaned.gov.sa

وبعد ذلك تقوم بالبحث عن “الإصدار الآلي للتأشيرات” وتقوم بالضغط عليها، وسوف تفتح لك صفحة جديدة تقوم فيها بإختيار ” طلب تأشيرة جديدة”، وتقوم بعدها بملئ البيانات التي سوف تظهر أمامك بشكل صحيح.

 

وبعدها تقوم بإختيار خيار مهنة سائق خاص، وتقوم بتحديد جنسية السائق، بالإضافة إلى  تحديد الراتب الشهري له، وبعد الإنهاء تقوم بالضغط على “إرسال الطلب”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *