طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا التخطي إلى المحتوى

طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا

طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا

وكالة اليوم الاخبارية – تسعى دائما الحكومة السعودية لتسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين في المملكة، وذلك أثناء قيامهم ببعض من الأمور التي تتطلب تواجدهم في المكاتب لإنهائها، ومن ضمن تلك الخدمات التي أصبحت الحكومة توفرها الأن إمكانيه أنهاء تلك الإجراءات إلكترونيا من خلال شبكات الانترنت.

 

وذلك بالطبع من شانه أن يقلل الضغط المتواجد على المكاتب المنتشرة في المملكة، والتي تجد صعوبة في إنهاء بعض من الأعمال من خلال الزحام والإقبال الشديد علهيا، فإنهاء تلك الخدمات إلكترونيا يسهل على العملاء والموظفين عملهم كثيرا.

 

ومن ضمن تلك الخدمات التي توفرها الحكومة الأن خدنة حجز موعد الكتروني لإحد مكاتب العمل المنتشرة في المملكة، وذلك قبل التواجد في المكتب، الأمر الذي يهدف إلى تخفيف مدة انتظار العملاء من أصحاب المنشآت او المفوضين عنهم , مما يؤدي الى تخفيف الضغط على الموظفين ليقوموا بدورهم في سرعة إدائهم الوظيفي وانهاء المعاملات .

 

خطوات القيام بحجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا :

أولا عليك بالدخول على موقع وزارة العمل الالكتروني عبر الرابط التالي : https://www.mol.gov.sa/ .
وبعد الدخول على الموقع تقوم بالضغط على ” الخدمات الالكترونية للمنشآت”، وسوف تففتح لك صفحة جديدة تشتمل على بعض من الإجراءات عليك إستكملها أولا، وبعد ذلك تقوم بالضغط على تسجيل الدخول على حساب المنشآة، والذي من خلالها سوف تنتقل أيضا إلى صفحة أخرى تشتمل على بعض من الإجراءات الأخرى منها أختيار اسم المنشأة لحجز موعد في مكتب العمل.

اختار اسم المنشأة لحجز موعد في مكتب العمل

من خلال فتح تلك الصفحة سوف تجد خيار ” خدمة الموعد الالكتروني” قوم بالضغط عليها، وذلك لتقوم بالحجز الإلكتروني، والذي من خلالها ستنتقل إلى صفحة جديدة تشتمل على بيانات تقوم بملئها بشكل صحيح ودقيق تمثلت في بيانات المتقدم لحجز موعد في مكتب العمل، بالإضافة إلى بيانات حجز موعد الكتروني في مكتب العمل، وأيضا تايخ حجز موعد الكتروني، تحديد تاريخ ويوم الموعد بالتفصيل.

ومن خلال تلك الخطوات تكون قد تمكنت من إنهاء موعد في مكتب العمل الكترونيا , وقد تم تحديد الموعد ونوعية الخدمة وفرع مكتب العمل وكذلك تاريخ ووقت الموعد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *