الجوازات تجدد دعوتها للمعتمرين والزائرين بضرورة التقيد بالمدة في تأشيرة الدخول التخطي إلى المحتوى

الجوازات تجدد دعوتها للمعتمرين والزائرين بضرورة التقيد بالمدة في تأشيرة الدخول

الجوازات تجدد دعوتها للمعتمرين والزائرين بضرورة التقيد بالمدة في تأشيرة الدخول

وكالة اليوم الاخبارية – جددت المديرية العامة للجوازات دعوتها إلى جميع الأخوة الوافدين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الدولية (البرية، أو البحرية، أو الجوية) بهدف أداء مناسك العمرة أو القادمين بموجب تأشيرة زيارة بضرورة الإلتزام والتقيد بالمدة المتواجدة في التأشيرات وعدم التهرب منها.

 

كما أضافت ضرورة الالتزام بوقت المغادرة إلى أوطانهم، بعد انتهاء المدة المحددة في التأشيرة القادمين بموجبها، وذلك كي لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة.

 

وأوضحت الإدارة أن المخالفين سوف يتعرضون للغرامة المالية والتي قد تصل قيمتها إلى 50 ألف ريال سعودي، والسجن لمدة ستة أشهر، والترحيل أيضا.

 

وأكدت أنه يجب على المواطنين والمقيمين في المملكة بسرعة المبادرة والاستجابة ودعوة من استقدموهم من الزائرين للمغادرة في الوقت المحدد في حال انتهاء تأشيرة الزيارة الممنوحة له، لافتة النظر إلى أن من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من استقدموهم المنتهية مدة تأشيراتهم، ستطبق بحقه ذات العقوبة المشار إليها مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.

 

كما طالبت الجوازات شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى سرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم، وأوضحت بان المخالفين من تلك المؤسسات سوف تطبق عليهم غرامات مالية قد تصل إلى 10 ألف ريال سعودي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *