ترحيل العاملين : العام هو الأسوء للعاملين المصريين بالخارج التخطي إلى المحتوى

ترحيل العاملين : العام هو الأسوء للعاملين المصريين بالخارج

ترحيل العاملين : العام هو الأسوء للعاملين المصريين بالخارج
ترحيل العمال المصريين

وكالة اليوم الإخبارية – بعد التسريحات للعاملين المصريين التي نفذتها المملكة الأردنية الهاشمية والتي قد أقرت أيضاً عدم التعاقد مع عمالة مصرية جديدة وافدة فقد أعتبر العامليين بالخارج أن العام الحالي هو الأسوء على الإطلاق على العاملين المصريين  .

فلم يشهد المصريين تسريح من المملكة الأردنية فحسب بل إمتدت قرارات التسريح لدول الخليج النفطية وذلك بعد الهبوط الذي شهدة قطاع البترول في تلك الدول وتوازى مع إرتفاع نسب البطالة بين الشباب من تلك الدول .

 

تعد المملكة الأردنية الهاشمية هي الأكبر في إستيعاب العمالة المصرية والتي قررت تسريح أعداد كبيرة منهم وعدم إستقدام عمالة أخرى نظراً لعدم حاجة المملكة الأردنية لمزيد من العمالة ، وتلك الأعداد الكبيرة بين المسرحين العائدون لوطنهم الأم ستزيد الأعباء على وزارة العمل المصري نظراً لنزول اللآف من العمالة المصرية بليبيا .

 

تتركز قطاع العمالة المسرحة من المملكة الأردنية ودول الخليج في العمالة بالقطاع الزراعي وقطاع الصيد وقطاع التشييد والبناء ، يذكر أن العمالة المصرية بالخارج قد زادت زيادة كبيرة بعد سفر اللآف من العمال بطرق غير قانونية وهو ما ألحق الضرر بالعاملين المصريين بالخارج

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *