عاجل: الشورى يأيد غلق المحلات مبكرا ويقترح إغلاقها من 7 بدلا من 9 مساءا التخطي إلى المحتوى

عاجل: الشورى يأيد غلق المحلات مبكرا ويقترح إغلاقها من 7 بدلا من 9 مساءا

عاجل: الشورى يأيد غلق المحلات مبكرا ويقترح إغلاقها من 7 بدلا من 9 مساءا

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن أعضاء مجلس الشورى تأييدهم الكامل لإعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عزمها تنفيذ قرار إغلاق المحال الساعة التاسعة مساء، كما أن أحد أعضاء المجلس قد أقترح أن يتم تنفيذ القرار من الساعة السابعة مساءا بدلا من التاسعة.

 

كما نشرت بعض الصحف السعودية أن أحد أعضاء المجلس قد طالب أن يتم تنفذ القرار المشار إليه من الساعة السابعة مساءا، وذلك على أن يتم فتح تلك المحلات في تمام الساعة  8:30 صباحا حتى الـ7مساء والعمل 40 ساعة أسبوعيا بإجازة لمدة يومين.

 

كما أوضح أحد أعضاء المجلس أن تلك المشآت الصغيرة سوف تتأقلم مع القرارات الحكومية التي بعضها يصدر فجأة، موضحا أن تلك القرارات قد يكون لها تأثيرات سلبية على الهامش الربحي لتلك المنشآت.

 

وأضاف مصدر مسؤول أنه يجب على أصحاب المحلات أن يدركوا أننا بلد نام وغني، تعمل منشآته على استخدام عناصر الإنتاج الأساسية “رأس المال، والعمال، والأرض، والتنظيم، والتقنية” لتحقيق أفضل كفاءة وفعالية نحو تقليص التكاليف وجني الأرباح، كما أن الوطن يعاني من ضيق فرص العمل المناسبة لرغبات أفراده، ولا خلاف لدينا على تقليص ساعات العمل ولكن من دون ذكر إجازة يومين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *