كاتبة تطالب بسن قانون تعدد الزوجات بشكل إجباري التخطي إلى المحتوى

كاتبة تطالب بسن قانون تعدد الزوجات بشكل إجباري

كاتبة تطالب بسن قانون تعدد الزوجات بشكل إجباري
زوج

وكالة اليوم الاخبارية – تفاجئ المجتمع السعودية بمقال لكاتبة سعودية قامت بنشر مقال تطالب فيها سن قانون جديد يسمح بتعدد الزوجات للتخلص من العنوسة وحتى لا يفوت قطار الزواج على بقية النساء.

 
وتقول الكاتبة وفاء أبو هادي: لا يوجد حل للعنوسة المتفشية في المجتمع سوى التعدد الذي لابد أن ننظر له بعين الاعتبار ونوازنه بميزان المنطق والعقل، وأعلم أن شريحة النساء ستثور من هذا الموضوع، لكن دعونا ننظر للقضية كما أسلفت بعين العقل، مضيفة: الفتيات اللواتي فاتهن قطار الزواج أليس من حقهن أن ينعمن بحياة زوجية ويمارسن غرائزهن من أمومة وخلافها بحلال وكرامة؟ لماذا لا نطبق عبادتنا لله عز وجل كأفعال وتطبيق في بعض القضايا التي نؤجر من ورائها؟

أما عن الرسالة التي وجهتها الكاتبة، فقالت فيها : أؤكد أن مشاعر الزوجة الأولى لها مكانتها، فأنا لا ألغي وجود ألمها وغيرتها، ومن حقها الطبيعي أن تثور وتعلن الحرب على مشاركة أخرى لمملكتها، لكن سيدتي دعيني أوجه لك سؤالاً وبعده فلتحكمي بما شئت: ما إحساسك لوجود ابنة أو أخت أو قريبة لك فاتها قطار الزواج؟ ألا تشعرين بألم على ذبول زهرة شبابها؟ ألا تشعرين بمدى لهفتها لرغبتها أن تكون أماً كما كنت؟

ورغم مطالبة الكاتبة أبو هادي بتعدد الزوجات لإنهاء مشاكل العنوسة للسعوديات، سجلت محاكم الأحوال الشخصية في جميع مناطق المملكة 300 حالة زواج من فلبينيات، بينها 12 حالة زواج من مواطنين سعوديين! وهذا إن دل يدل على أن حل تعدد الزيجات للرجل السعودي وتطبيق الشرع لن يكون حل جذري لإنهاء قضية العنوسة في ظل اختيار جنسيات أخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *