مجلس الشورى: مهن ستقتصر على السعوديين فقط وهذه عقوبة المخالفين والمتسترين التخطي إلى المحتوى

مجلس الشورى: مهن ستقتصر على السعوديين فقط وهذه عقوبة المخالفين والمتسترين

مجلس الشورى: مهن ستقتصر على السعوديين فقط وهذه عقوبة المخالفين والمتسترين

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت جلسة مجلس الشوري الأخيرة، أنه سيتم إعادة هيكلة القطاع الصحي ودراسة اقتصاديات هذا القطاع وتطويره بالكامل والوقوف على تعثر مشاريعه وقصور ادائه، كما طالب بعض النواب بضرورة خصخصة القطاع الصحي, بالإضافة إلى  توطين وسعودة العاملين في قطاعات مرتبطة بالصحة.

 

فقد طالب “الدكتور علي الطخيس” خلال تلك الجلسة أن يقتصر عمل الصيدليات التي تنتشر على نطاق واسع في مدن المملكة على بيع الأدوية والمستلزمات الطبية على السعوديين فقط وأن يتم إلزام أصحابها بسعودة وتوطين العاملين فيها.

 

ويذكر أن القرار سيتم تطبيقة وذلك بعد أصدار “الدكتور مفرج بن سعد الحقباني” وزير العمل بالمملكة العربية السعودية، قرار بإقتصار بعض المهن على المواطنين السعوديين فقط , حيث جاء القرار بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط.

 

كما أضاف ” الحقباني” أنه سيتم تطبيق عقوبات رادعه على المخالفين لتلك القرارات، وأيضا للمتسترين على تلك المخالفات، تلك العقوبة التي قد تصل إلى  السجن عامين وغرامة مالية تصل قيمتها إلى  مليون ريالن بالإضافة إلى  التشهير بأسماء النخالفين وإغلاق محالتهم والشطب من السجل التجاري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *