الداخلية تنفي صدور قرار بمراقبة خطوط الإتصالات للإفراد ومواقع التواصل الإجتماعي التخطي إلى المحتوى

الداخلية تنفي صدور قرار بمراقبة خطوط الإتصالات للإفراد ومواقع التواصل الإجتماعي

الداخلية تنفي صدور قرار بمراقبة خطوط الإتصالات للإفراد ومواقع التواصل الإجتماعي
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – نفت وزارة الداخلية الكويتة اليوم الخميس أنها قامت بإصدار قرار يجيز بمراقبة خطوط الإتصالات الشخصية للأفراد، أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي،

 

وأضاف البيان الذي نشرته الوزارة عبر موقها الرسمي، أن ما تم تناقله عار عن الصحة جملة وتفصيلا، حيث أن مثل هذه القرارا مقيدة للأفراد وتكبل الحريات، ومن المعروف أن دول مثل الكويت هي دولة لا تقبل بأن تكون هكذا.

 

حيث نشرت بعض مواقع التواصل الإجتماعي أخبار مفادها أن الكويت بدأت العمل بنظام الاتصالات الجديد الذي يتضمن تسجيل المكالمات الشخصية ومتابعتها وحفظها ومراقبة خدمات التواصل الاجتماعي والتطبيقات المرتبطة بها والادعاء أن ذلك كله يستند الى أن الهواتف المتنقلة مرتبطة بالسجل المدني والبصمة التعريفية لمستخدميها.

 

وأضافت الوزارة أن نشر مثل هذه المعلومات هدفه هو التشكيك في الإجراءات الأمنية الرامية إلى تطبيق القانون وفرض هيبته على المخالفين والمتجاوزين.

مكفولة دستوريا

لافته أن رصد المخالفات لا يتطلب إخضاف المستخدمين إلى رقابة إلكترونية ومراقبة خطوط إتصلات ومواقع تواصل، حيث أن مثل هذه المخالفات يقيدها القانون بإجراءات تنص على أخذ إذن الجهات المختصة قبل مباشرتها وفي حدود ضيقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *