خبر عاجل : "الإدارية العليا" تقضي بتأييد أحكام المؤبد والإعدام على "مرسي" التخطي إلى المحتوى

خبر عاجل : “الإدارية العليا” تقضي بتأييد أحكام المؤبد والإعدام على “مرسي”

خبر عاجل : “الإدارية العليا” تقضي بتأييد أحكام المؤبد والإعدام على “مرسي”

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت المحكمة الإدارية العليا اليوم الخميس عن رفضها الطلب المقدم لطعن في تنفيذ تنفيذ أحكام الإعدام والسجن المؤبد الصادرة ضد الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

ويذكر أن المحامي ” وفائي الدسوقي” قد أقدم على تقديم طلب طعن أمام المحكمة الإدارية العليا، وذلك ليطالبة ببطلان إجراءات عزل “مرسي”، وما سبقه من إعلان وزير الدفاع في 3 يوليو 2013 بتعطيل العمل بدستور 2012، وما تلاه من إجراءات القبض عليه، ووقف تنفيذ أحكام الإعدام والسجن المؤبد ضد الرئيس الأسبق، وحل مجلس القضاء الأعلى، وإنشاء مجلس جديد يحقق التوازن بين القضاة والمحامين.

 

فقد أعلنت هيئة المفوضين برفضها لطعن المقدم إليها، معلله قرارها بأن “ثورة الثلاثين من يونيو 2013 قد وضعت على كأهل القوات المسلحة حمايتها، وهو الأمر الذي اتضح في البيان الصادر في 3 يوليو 2013 الذي وضع خارطة مستقبل لمصر، بحيث تبدأ أولى خطواتها بتعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وأن يؤدي رئيس المحكمة الدستورية العليا اليمين الدستورية أمام الجمعية العامة للمحكمة لتولي منصب رئيس الجمهورية المؤقت”.

 

وتابعت الهيئة أن تلك الإجراءات هي ما ترتب علهيا عز الرئيس الأسبق “محمد مرسي”، ومن بعدها تم توجيه تلك التهم إليه التي جعلته يواجه حكم الإعدام اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *