قرار جديد يمنع الوافدين من قيادة السيارات في مكة التخطي إلى المحتوى

قرار جديد يمنع الوافدين من قيادة السيارات في مكة

قرار جديد يمنع الوافدين من قيادة السيارات في مكة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن قرارها الجديد، والذي من شأنه أن يمنع مؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل تسليم السيارات المرخص لها إلى سائقين من الحجاج في نقل الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

 

كما أكدت الوزارة أنه سيتم منع دخول كافة أنواع السيارات تلك التي تحمل لوحات سعودية وتقل سعتها عن 25 راكبا، وذلك لكي تمنه جميع أنواع السيارات من الدخول إلى  المشاعر المقدسة.

 

موضحة أن تلك السيارات التي يقودها من يرتدي الإحرام من الدخول إلى مكة المكرمة، سوف يتم حجزها في مواقف حجز السيارات الصغيرة على مداخل مكة أو إعادتها من حيث أتت.

 

وأوضحت أنه لم يسمح بالدخول لتلك السيارات إلا لمن تواجد معه تصريح رسمي من الجهة المختصة بالأمن العام، وذلك خلال الفترة من الخامس من ذي الحجة وحتى نهاية اليوم الـ 13 منه.

 

وأضفت الوزارة أنه يجب على أصحاب تلك السيارات التي تحمل 25 راكب، ويرغبون في نقل الحجاج خلال موسم الحج، الحصول على تلك التصريحات التي تمكنهم من ذلك، وذلك وفق التنظيم المعتمد لذلك.

 

وشددت الوزارة على منع كافة أنواع الدراجات النارية والهوائية من الدخول للمشاعر المقدسة ويستثنى من ذلك الدراجات النارية العائدة لجهات رسمية والمصرح لها من الجهة المختصة بالأمن العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *