الفئات المستثناه من تسجيل "المسار الإلكتروني" لحجاج الداخل من المواطنين والوافدين التخطي إلى المحتوى

الفئات المستثناه من تسجيل “المسار الإلكتروني” لحجاج الداخل من المواطنين والوافدين

الفئات المستثناه من تسجيل “المسار الإلكتروني” لحجاج الداخل من المواطنين والوافدين

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت الإدار العامة لحجاج الداخل في المملكة العربية السعودية، انه بدءا من اليوم الأثنين حتى الخميس المقبل، سوف يتم إستقبال طلبات مؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، وذلك لمن الراغبين في استثنائها من طرح حصتها من مقاعد الحجاج وذلك من المواطنين والمقيمين في المملكة.

 

وبحسب ما نشرته الصحف السعودية فأنه سيتم بناء على الأليات المعتمدة لتشغيل المسار الإلكتروني لموسم الحج لهذا العام، فقد سمحت الإدارة حجاج الداخل وذلك للمنشأت المتقدمة بعض المبررات وذلك لتبلها لاستثنائها من طرح حصتها في بوابة المسار لعموم المواطينن والمقيمين وذلك بتسجيل الحجاج المختاريم من قبلها لكامل الحصة.

 

كما وضعت إداة الحجاج بعض الشروط المتمثلة في أن يحضر ويوقع مسؤول المنشأت شخصيا، بالإضافة إلى  أن الأدارة يجب ان تتأكج من أنه سيراعى في موسم الحج أتخاذ ما يلزم لمراقبة صحة هذه المبررات.

 

كما أفاد “المهندس جمار شقدار” الأمين العام للمجلس، أن وزارة الحج والعمرة قد سمحت لثلاة فئات بكونها تستطيع الاستثناء من المسار الإلكتروني العام لجميع الحجاج، وذلك للحالات الهاصة تلك التي ثبتت ذلك بالسندات الرسمية، وذلك لمن لا يستطيع المواطن والمقيم التسجيل عليها، موضحا بأن التسجيل لأسماء الحجاج سيكون عن طريق الشاشاة المخصصة للحملة في المسار الإلكتروني وليست الشاشات المخصصة للعامة.

 

كما أضاف “المهندس شقدار” بكون الفئات المستثناه تمثلت في ، الحملات المخصصة لذوي الشهداء، الحملات الخيرية، وأيضا بعض حملات المنطقة الشرقية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *