غرامة وحرمان من الاستقدام للمتهربين من التأمين الصحي على العامل وأسرته التخطي إلى المحتوى

غرامة وحرمان من الاستقدام للمتهربين من التأمين الصحي على العامل وأسرته

غرامة وحرمان من الاستقدام للمتهربين من التأمين الصحي على العامل وأسرته

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن “ياسر بن علي المعارك” المتحدث الرسمي باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني، أن وزارة العمل تسعي الأن لتشكيل فريق وذلك للقيام بزيارات تفتيشية مفاجئة للمنشآت للتأكد من تطبيق إلزامية صاحب العمل للتأمين على العاملين لديه وأفراد أسرهم .

 

وأوضح “المعارك” بكون نظام الضمان الصحي التعاوني يشتمل على المادة 14 وبالتحديد فقرة “أ” والتي تنص على “إذا لم يشترك صاحب العمل أو لم يقم بدفع أقساط الضمان الصحي التعاوني عن العامل لديه ممن ينطبق عليه هذا النظام وأفراد أسرته المشمولين معه بوثيقة الضمان الصحي التعاوني، الزم بدفع جميع الأقساط الواجبة السداد، إضافة إلى دفع غرامة مالية لا تزيد عن قيمة الاشتراك السنوي عن كل فرد، مع جواز حرمانه من استقدام العمال لفترة دائمة أو مؤقتة”.

 

وذلك ما يهدف إلى توفير الخدمات الصحية، وذلك ما يكون من خلال إيجاد حلول بديلة تمكن المؤمن له من الحصول على الرعاية الصحية باستخدام الإقامة أو بطاقة الهوية الشخصية، وذلك بدلا من كرت التأمين الصحي في حال عدم استلامه للبطاقة التأمينية.

 

كما أضاف المتحدث الرسمي، بكون المملكة تستعد الأن لإصدار الوثائق المطورة، والتي من شأنها أن تقوم برصد أي مخالفة مالية بشكل إلكتروني.

 

وأوضح بكون المملكة تلزم الأن كافة الأسر العاملة بإجراء التأمين الصحي وذلك للزوج والزوجة والأبناء حتى سن 25 سنة والبنات حتي سن الزواج، مضيفا بكون المخالفين والمتهربين سوف يتم تطبيق عليهم غرامات ماضية ضخمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *