مطار الملك عبد العزيز يسمح للمسافرين الدخول للصالات 4 ساعات من السفر التخطي إلى المحتوى

مطار الملك عبد العزيز يسمح للمسافرين الدخول للصالات 4 ساعات من السفر

مطار الملك عبد العزيز يسمح للمسافرين الدخول للصالات 4 ساعات من السفر
مطار

وكالة اليوم الاخبارية – إعتمد مطار الملك عبد العزيز الدولي اليوم الإثنين آلية جديدة للمسافرين، وهي السماح لكافة المسافرون القدوم إلى المطار والدخول للصالات قبل 4 ساعات من السفر.

 

وذلك بعد نجاح التجربة التي تم تنفيذها من قبل إدارة المطار خلال فترة عيد الفطر المبارك، حيث يستطيع المطار إستقبال أكثر من الحد المعروف بثلاثة أضعاف الطاقة الإستيعابية له.

 

 

فيما جهز المطار بزيادة عدد العاملين وناقلي عربات السفر، وموظفين قطع التذاكر، لمساعدة المسافرون قبل الإنطلاق، أما في بعض الحالات للمسافرين كذوي الإحتياجات الخاصة وغيرهم فأنه يسمح بمرافقة أحد الأشخاص لهم.

 

وأصدرت إدارة المطار بيان صحفي جاء فيه :  أن هذه الآلية، أتت بعد دراسة متمعنة للتجربة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية داخل المطار، حيث ثبت نجاحها في القضاء على عدد من السلبيات التشغيلية والأمنية، كالحد من ظاهرة الكدادة واختفائها من صالات المطار لعدم تمكنهم من دخول الصالة.

 

وأضاف البيان أنه وبعد إعادة الدراسة والنظر في الأزمة التي تحدث في المطار تبين أن كثير من الأشخاص الذي يصطفون في الطوابير غير مسافرين، وإنما مرافقين فقط، لذلك إعتمدت إدارة المطار على إعادة الهيكلية من جديد لتخفيف الازمة وتقديم أفضل الخدمات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *