الإفتاء تجدد تحريم البوكيمون… وتساؤلات عن جو التخطي إلى المحتوى

الإفتاء تجدد تحريم البوكيمون… وتساؤلات عن جو

الإفتاء تجدد تحريم البوكيمون… وتساؤلات عن جو

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت هيئة كبار العلماء في دار الإفتاء بالسعودية، عن تجديد الفتوى التي تعلقت بلعبة “بوكيمون” التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة بشكل مبالغ فيه، كما انها أدت إلى  العديد من المشاكل والتي من ضمنها حوادث المرور وحوادث الطلاق وغيرها، فقد حرمت الإفتاء تلك اللعبة، وذلك ما نشرته عبر موقعها الرسمي للإفتاء.

 

ويذكر أن الهيئة قد أصدرت فتوى منذ أكثر من 16 عاما، تلك التي تحمل رقم 21758 والتي تتعلق باللعب، فقد أعتبرت أن اللعبة من القمار والميسر الذي نصت الشريعة على تحريمه.

 

ويذكر أن “الشيخ صالح الفوزان” عضو هيئة كبار العلماء، أكد أن النسخة الحالية هي النسخة القديمة ذاتها حتى ينطبق عليها التحريم.

 

كما أن تلك الفتوى الصادرة عن لعبة “بوكيمون” قد رصدت عدت حالات جعلتها يطلقون عليها دار الإفتاء بكونها من المحرمات، تلك التي تمثلت في “تشتمل على القمار المحرم، إذ يتنافس اثنان بعدد من الكروت المختلفة الأثمان، لكل كرت منهما قيمة متعارف عليها، ويكون أحدهما يملك كرتا قويا يكسب به كروت الشخص الآخر الأقل قوة، فإذا لم يرد الطرف الخاسر أن يفقد الكرت فإنه يدفع بدلاً عن قيمته، وقد يزيد في السعر بحسب ما يحدده الكاسب، وهذه إحدى صور المقامرة في الجاهلية، حيث كان الرجل يقامر غيره على ماله وأهله، فأيهما كسب أخذ مال الآخر، وحتى أهله، بسبب هذه المقامرة”.

 

ولذلك فقد دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مستخدمي الأجهزة الذكية إلى أخذ الحيطة والحذر من الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تستخدم تحديد المواقع الجغرافية أو تستخدم الكاميرا الموغودة في الجهاز مثل لعبة “بوكيمون غو”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *