تطبيق نظام جرين كارد السعودي وإحلال بطاقة خضرء لإلغاء نظام الكفيل التخطي إلى المحتوى

تطبيق نظام جرين كارد السعودي وإحلال بطاقة خضرء لإلغاء نظام الكفيل

تطبيق نظام جرين كارد السعودي وإحلال بطاقة خضرء لإلغاء نظام الكفيل
جرين

وكالة اليوم الاخبارية – ما زال مصير الجرين كارد البطاقة الخضراء المشابهة لنظام البطاقة الأمريكية مجهولا، وذلك بسبب صعوبة تطبيق تلك النظام وخصوصا مع وجود أنظمة قديمة حديثة لا يمكن التخلي عنها بسهولة.

 

كما أن هناك أسباب أخرى تعطل وتأخر تطبيقه بأسرع وقت ممكن ومن ضمنها، إلتزام المملكة بعدة مشاريع قيد الإنشاء، والبدء بتنفيذ رؤية المملكة 2030 والذي أعلن عنها قبل أشهر قليلة من الآن.

 

وبهذا ما زال الحديث قائم حول متى سيتم تنفيذ هذا النظام ومن هي المستهدفة من البطاقة.

 

أما من جانب كيفية الإستفادة من تلك النظام، أولا :

الجرين كارد سوف يعمل على الاستفادة من أموال الوافدين بدلا من تحويلا للاستثمار بها بداخل المملكة وذلك لم يكون متوفر في السابق

 

كما تأتي هذه الخطوة من مجموعة خطوات مستقبلية للوصول لإلغاء الكفالة للوافدين بالمملكة ذلك الذي يمثل حلم الوافدين لتمكن من العمل بداخل السعودية بدون تحكومات الوافدين، ولكن بشروط الأقامة وشروط العمل المتفق عليها.

 

كما أن نظام الجرين كارد من شأنه توزيع مصادر الدخل وذلك من خلال زيادة تدفق الاستثمار بداخل المملكة، كما يزكر أن تلك البطاقة الخضراء التي تعد متوفرة بالولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت السعودية توفرها بنفس الحقوق الخاصة بالمواطن الأمريكي، كما أن الفائدة منها تعد عائدة للمواطن السعودي والمقيم بالمملكة أيضا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *