هيئة القوى العاملة : حبس 3 سنوات وغرامة 3 آلاف لمن يحتال على العمالة التخطي إلى المحتوى

هيئة القوى العاملة : حبس 3 سنوات وغرامة 3 آلاف لمن يحتال على العمالة

هيئة القوى العاملة : حبس 3 سنوات وغرامة 3 آلاف لمن يحتال على العمالة
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت هيئة القوى العاملة في الكويت اليوم الثلاثاء قرارا جديد ضمن لوائح التنظيمات المعدة مؤخرا حول حقوق العمالة الوافدة إلى الكويت، تقضي بحبس لمدة 3 سنوات وغرامة تصل ل10 آلاف دينار لمن يؤخر أو يحتال على العمالة الوافدة.

 

 

وصدر بيان بالصحف الرسمي يوم امس الإثنين جاء فيه : كل صاحب عمل يستخدم عدداً لا يقل عن 5 عمال بايداع مستحقاتهم الشهرية في المصارف والبنوك المحلية. ومنحت التعديلات هيئة القوى العاملة حق طلب صور عن كشوف التحويلات المرسلة الى تلك المؤسسات المالية، محددة عقوبة المخالفين بالحبس مدة لا تجاوز الـ 3 سنوات وبغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على 10 آلاف لكل عامل، او باحدى هاتين العقوبتين.

 

كما جاء في قوائم التعديلات الجديدة، فرض عقوبات جديدة على أصحاب العمل الذين يشغلون عمالة وهم غير مرخصين قانونيا، أو تشغيل العمالة بأعمال غير تابعة لهم وخارج نطاق الموقع عليه.

 

ونص القرار الجديد أن أي عامل يقوم بالعمل خارج العمل الذي يعمل به فأنه يعاقب بالترحيل فورا.

 

هذا وأضاف نصت التعديلات على أنه يلزم معاقبة كل من لم يمكن الموظفين المختصين الذين يحددهم الوزير من اداء واجباتهم بدفع غرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على ألف، كما عاقبت بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تتجاوز الـ 6 اشهر وبغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على ألف أو بتلك العقوبتين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *