وثيقة سرية تؤكد أسباب معارضة المملكة لصفقة إيران النووية التخطي إلى المحتوى

وثيقة سرية تؤكد أسباب معارضة المملكة لصفقة إيران النووية

وثيقة سرية تؤكد أسباب معارضة المملكة لصفقة إيران النووية

وكالة اليوم الاخبارية – نشرت صحف أمريكية بعض الوثائق السرية تلك لاتي تكشف وتأكد عن تلك الأسباب الحقيقة التي توضح أسباب معارضة المملكة القوية للصفقة الإيرانية النووية التي وقعت عليها الولايات المتحدة مع حلفائها الغربيين.

 

كما تشير تلك الوثئقة أن القيود الرئيسة الموضوعة على البرنامج النووي والتي نصت عليها الاتفاقية، ستبدأ في تخفيف هذه القيود لسنوات قبل انتهاء فترة الخمسة عشر عاما التي هي عمر الاتفاقية، وذلك ما يعد خطرا لكون إيران ستقوم ببناء قنبلة قبل انقضاء فترة الاتفاقية.

 

ويذكر ان تلك الوثيقة السرية المشار إليها تمثل النص الوحيد الذي يرتبط بالصفقة التي وقعت بين إيران والقوى الست الكبرى، والتي لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

 

كما ان تلك الوثائق التي تم الوصول إليها من قبل الصحف الأمريكية، تشير إلى إمكانية استبدال 5060 جهاز طرد مركزي ليست فعالة بما يصل إلى 3500 جهاز متطور وذلك بعد مدة تتراوح بين أحد عشر واثني عشر عاما من عمر الاتفاقية.

 

ويذكر أن إيران قد أعلنت عن وقف العمل بتلك الصواريخ الباليستية تلك التي تحمل الرؤوس النووية، والتي سيتم إيقاف العمل بها لمدة ثمانية سنوات، إلا أن البعض أنتقد القرار وعبر عن أنه غير إلزامى بالتنفيذ.

 

كما يذكر أيضا أن المملكة لم تبن موقفها ضد هذه الصفقة من فراغ، إذ أنها تستند إلى وقائع وحقائق دامغة ستكشف عنها الأيام كما فعلت هذه الوثيقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *