وزارة العمل: قرار هام لكافة العاملين في القطاع الخاص التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل: قرار هام لكافة العاملين في القطاع الخاص

وزارة العمل: قرار هام لكافة العاملين في القطاع الخاص

وكالة اليوم الاخبارية – أوضح “مفرج الحقباني” وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، أن تلك الأمور لاتي تعلقت بإلغاء شرط التقيد بمدة سنتين تخدم المشتركين في التأمينات الاجتماعية، تعد من ضمن الأمور التي تعلقت بحفظ حقوقهم وأيضا للعمل على توفر مزيد من الطمأنينة والفائدة لهم، كما أنها من شأنها أن تتيج للموظفين المرونة وذلك للإنتقال من القطاع الحكومي إلى الخاص والعكس.

 

ويذكر أن مجلس الوزراء قد وافق أمس الأثنين، وذلك على تعديل نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية، ذلك المتعلق بإلغاء شرط قيد التقدم خلال سنتين من تاريخ الالتحاق بالعمل الأخير قبل انتهاء خدمته في النظام الأخير.

 

وأوضح “الحقباني” أن الهدف من القرار المشار إليه يتمثل في مد الحماية للموظف وذلك للاستفادة من خدماته في أي من القطاعين عند تسوية مستحقاته التقاعدية في المستقبل.

 

كما أوضح ” سليمان القويز” محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن نظام تبادل المنافع بين التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية يسعى إلى الاستفادة المشتركة من الخبرات بين القطاعين، ويساهم في توفير معاشات بقيم جيدة لمن لديهم اشتراكات في كلا النظامين، وأيضا دعم جهود التوطين في القطاع الخاص وإيجاد فرص عمل جديدة بالقطاع العام.

 

ويذكر أنه صدرت موافقة برسوم ملكي، تلك التي تعلقت بإلغاء مدة السنين كشرط أساسي لإستحقاق العامل لمعاش التأمينات الإجتماعية ليسري على العاملين في القطاعات المختلفة نظام التبادل المنفعي بحيث لا يتعارض نظام إستحقاق المعاش في القطاع العسكري عن نظيره في القطاع المدني.

 

وأوضح أحد المصادر أن من ضمن الشروط التي تتعلق بالضم للإستفادة من تبادل المنافع تمثل في ألا يكون المشترك تسلم مكافأة أو معاشا طبقا للنظام الأول عن مدة اشتراكه المطلوب ضمها، وألا تقل مدة الاشتراك في النظام الأول عن عام، وألا يزيد عمر المشترك على 59 سنة عند طلب الضم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *