شرط قاسي تفرضه قطر لإستقدام عائلات المقيمين بالدولة التخطي إلى المحتوى

شرط قاسي تفرضه قطر لإستقدام عائلات المقيمين بالدولة

شرط قاسي تفرضه قطر لإستقدام عائلات المقيمين بالدولة
شرط قاسي تفرضه قطر لإستقدام عائلات المقيمين بالدولة

وكالة اليوم الاخبارية ــ قامت وزارة الداخلية القطرية بالتأكيد بأنه لا يجوز أن يمنح الإقامة لأي شخص إلا بعد أن يتم عمل إشتراط العمل الخاص بعائلات المقيمين بالدولة، كما أكدت على ضرورة الإلتزام بالضوابط والشروط الخاصة بالإستقدام .

 

وإتخذت الوزارة الداخلية القطرية هذا الإجراء من أجل تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم، وأوضحت ذلك من خلال تغريدة لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر .

 

حيث أشارت في التغريدة إلى أنه ” يشترط في إستقدام الزوجة والأبناء أن يكون الزوج المقيم المرخص له رخصة إقامة للعمل سارية المفعول، وعليه أن يقوم بتقديم عقد الزواج مع تصديقه من الجهات المختصة حسب الأصول الخاصة بالتصديق .

 

باقي شروط الإستقدام

وأوضحت أيضا باقي الشروط الخاصة بإستقدام عائلات المقيمين والتي من بينها أن يكون للموظف الذي يعمل لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية سكن مستقل عائلي من جهة عمله، وأن يكون لديه علاوة سكن عائلية متفق عليها في عقد العمل، مع تأكيد المهنة والراتب للموظفين بخطاب رسمي من جهة العمل.

 

كما أقرت إلى أنه من أهم الشروط أن تكون مهنة الموظف من المهن التخصصية والفنية وأن لا يقل راتبه عن 10 آلاف ريال أو 7 آلاف ريال مع سكن عائلي، ويكون إثبات الراتب مقدم بموجب كشف حساب من إحدى البنوك المعتمدة في الدولة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *