الداخلية : البنغلادشين ليس لهم علاقة بالأمن وإنما عمالة مدربة التخطي إلى المحتوى

الداخلية : البنغلادشين ليس لهم علاقة بالأمن وإنما عمالة مدربة

الداخلية : البنغلادشين ليس لهم علاقة بالأمن وإنما عمالة مدربة

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس بيان توضيحي ردا على ما نشر حول الإستاعنة برجال أمن من بنغلادش لحماية أمن مطار الكويت الدولي.

 

وقالت الوزارة في بيانها أن ما تم هو الإتفاق وتوقيع بروتوكول مع جمهورية بنغلادش حول إستقدام عمالة وافدة مدربة بتقنيات فنية ذو مهارات عالية وليس رجال أمن كم تم نشره سابقا.

 

وأكدت الوزارة أن هؤلاء ليسوا رجال أمن ولا علاقة لهم بالأمن والزي الرسمي ليس له علاقة بطبيعة مهام هؤلاء الفئة المستقدمة وهذا أمر متفق عليه مع جمهورية بنغلادش، والعمالة المستقطبة هم فرق مدربة تعمل في المجلات التالية :
حرفية فنية مدربة تعمل ببعض الحرف بحسب طبيعة القطاع الأمني مثل (كهربائي ـ ميكانيكي ـ فني إصلاح مكائن ـ صباغ ـ الى آخر المهن الحرفية الفنية).

 

أما عن طبيعة عملهم، فهم سيقومون بالعمل في الدوائر والقطاعات الأمنية كموظفين مدربين وليس كما نشر رجال أمن،
وهذا اللباس الرسمي يتناسب مع طبيعة عملهم الحرفية.

أما فيما يخص المركبات التي سيستقلونا فأنها سيارات خدمات وزارة الداخلية الخاصة بالمهنيين والمدنيين ولا يسمح لهم مطلقا باستخدام سيارات الدوريات ذات الارتباط الأمني أو المروري مع الجمهور.

 

كما أكدت أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وهي تدرك دورها التنويري والإرشادي تماما والمسؤوليات الملقاة على عاتقها خاصة في مجال التواصل مع الجمهور لتبين وتوضح أن هذه العمالة تعمل تحت مظلة العمل الفني البحت وليس لها ارتباط مباشر بالجمهور او احتكاك به وشأنها شأن داخلي بحت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *