حقيقة الترحيل الجماعي للمصريين المخالفين لقواعد الحج التخطي إلى المحتوى

حقيقة الترحيل الجماعي للمصريين المخالفين لقواعد الحج

حقيقة الترحيل الجماعي للمصريين المخالفين لقواعد الحج

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة الخارجية المصرية بيان توضيحي لحقيقة الأخبار المنترة والتي تشير إلى ترجيلات جماعية للمصريين المخالفين لقواعد الحج والعمرة، مشيرا إلى  كون ما أشارت إليه ما تعد إلا أخبار كاذبة فقط.

 

فقد أكدت الوزارة أنه تم تسجيل بصمات إلكترونية للحجاج وذلك لدى سلطات المملكة العربية السعودية لتوقيع العقوبات المقررة عليهم بسبب الحج دون تصريح.

 

فقد أكد “السفير ناصح حمدي” السفير المصري في الرياض، أن تلك العقوبات عامة ويخضع لها جميع المقيمين وكذلك السعوديين أنفسهم.

 

كما أضاف “حمدي” خلال تصريحاته التي قام بإطلاقها الأربعاء الماضي، أن أعداد المتضررين من جميع الجنسيات لهذا العام تبلغ حوالي 4 آلاف مقيم من كل الجنسيات، وهو العدد الذي يقل كثيرا عن التقديرات التي تم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية فيما يتعلق بأعداد المصريين، مشددا على أن تلك الضوابط المنظمة لهذه المسألة تسري على كل الجنسيات دون تمييز.

 

وأكد السفير المصري بالرياض، أن السفارة لا تزال تواصل الأجراءات وذلك للعمل على ترحيل المصريين المتضررين من تلك المسألة، كما أن السفارة تناقش الأن عمليات الترحيلات الجماعية للمصريين المخالفين في المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *