عاجل: وثيقة التأمين الطبي الموحدة تدخل حيز التطبيق التخطي إلى المحتوى

عاجل: وثيقة التأمين الطبي الموحدة تدخل حيز التطبيق

عاجل: وثيقة التأمين الطبي الموحدة تدخل حيز التطبيق

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة الصحة السعودية أن وثقية التأمين الطبي الموحدة دخلت حيز التطبيق في السعودية، وذلك بعد أن أقرها مجلس الضمان الصحي في البلاد، في خطوة من شأنها الارتقاء بخدمات شركات التأمين المقدمة من جهة، ومساعدة القطاع الصحي في المملكة لتوسيع دائرة التعاون مع جميع شركات التأمين المزودة للخدمة وفق أسس واضحة ومعلومة.

 

وقد أكدت وزارة الصحة أن بعض المستشفيات والمراكز الصحية في السعودية تعاني من تباين شركات التأمين في تغطيتها التأمينية الصحية المقدمة للمشتركين، الأمر الذي ترتب عليه إيقاف عدد من مراكز ومستشفيات القطاع الصحي عن التعاون مع بعض شركات التأمين.

 

ويذكر أنه من المتوقع أن تساهم وثيقة التأمين الموحدة في منع وجود سوق سوداء من خلالها يتم تقديم خدمات تأمين “وهمية” بهدف تجاوز بعض المتطلبات الحكومية المفروضة على الأيدي الوافدة.

 

كما اوضحت وزاةر الصحة أن ” وثيقة التأمين الموحدة” تعني وبحسب اللائحة التنفيذية لها، قيام صاحب العمل بإبرام وثيقة تأمين صحي واحدة تشمل جميع العاملين لديه وأفراد أسرهم المشمولين بنظام الضمان الصحي التعاوني كذلك.

 

كما أن تلك الوثيقة تنص على إلزام شركات التأمين الصحي بأن تقدم حدا أدنى من المراكز الطبية للمؤمن لهم ضمن شبكة من مقدمي الخدمة الصحية بحيث يسهل وصول المستفيد لمراكز تقديم الخدمة الصحية، بالإضافة إلى أنها تستهدف إيجاد حلول بالتنسيق مع شركات التأمين لتمكين المؤمن لهم من الحصول على العلاج دون الحاجة إلى بطاقة التأمين الصحي والاكتفاء بهوية المؤمن له.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *