من هم قوم يأجوج ومأجوج التخطي إلى المحتوى

من هم قوم يأجوج ومأجوج

من هم قوم يأجوج ومأجوج
يأجوج ومأجوج

وكالة اليوم الإخبارية – حينما مهد الله عز وجل الأرض للإنسان قبل خلقة بملايين السنين جعلها بدون أشكال عديدة من المخاطر فإنقرضت الديناصورات والحيونات التي كان من المستحيل عيش الكائن البشري ببنيته الضعيفة وسط تلك الوحوش  وجاء خلق آدم علية السلام وهبط الأرض .

 

وخلق الله من بعد آدم قوم بعشرات الآلوف من السنوات قوم يطلق عليهم يأجوج ومأجوج وعكف الكثيرون من العلماء على دراسة ماهي تلك المخلوقات والتي ذكر عنها رسولنا الكريم بعض المعلومات وأن خروجهم هو من علامات قيام الساعة الكبرى .

فقد قام علماء غربيين  في مجال  التاريخ ومجال الجيولوجيا  بتوجيه كل جهودهم وعملهم علي هذاالبحث ، والذي قد حدث عليه الكثير من الجدل  بسبب نظرية التطور التابعة للعالم داروين والتي أثارت الكثير من الجدل حول حقيقة الإنسان أو بالأحري هيئة الإنسان الأولي.

حيث إكتشف الباحثين والمستكشفين أن قوم يأجوج ومأجوج هم من أوائل الكائنات التي سكنت الأرض والذي كان أصلهم من نسل النيندرتال وأيضاً عاش معهم في تلك الفترة الزمنية  ذي القرنين الذي كان يعتبر الإنسان الوحيد الذي كان أعلم بالتعامل معهم حيث أعطاة الله القوة والحكمة والتي كان يقدر أن يوقفهم بها عن الأذى الذي لحق بالبشر منهم في تلك الفترة .

والآن قوم يأجوج ومأجوج محبوسين بين جبلين    والذي قام ذي القرنين بصب الحديد عليهم وحبسهم بينهم إلى أن يأمر الله بإخراجهم  من محبسهم وخروجهم من علامات قيام الساعة الكبرى وهو ما يتسبب في دمار شامل بالأرض حتى أن أهل الأرض جميعاً لن يستيعوا قتلهم حتى يأتي الله بأمره وينتهي أمر يأجوج ومأجوج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *