وزير الداخلية يدشن خدمة التأشيرة الإلكترونية للتوسع الذكي بالخدمات التخطي إلى المحتوى

وزير الداخلية يدشن خدمة التأشيرة الإلكترونية للتوسع الذكي بالخدمات

وزير الداخلية يدشن خدمة التأشيرة الإلكترونية للتوسع الذكي بالخدمات
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – إفتتح نائب وزير الوزراء الكويتي ووزير الداخلية ووزير الدفاع خدمة التأشيرة الذكية للتوسع بالخدمات، وذلك في مطار الكويت الدولي.

 

وتهدف هذه الخدمة للتوسع الذكي وتسهيل الخدمات الإلكتروني للمواطنين الكويتين والوافدين وضيوف الكويت من كافة الجنسيات والدول.

 

مؤكدين أن مثل هذه الخدمات سيكون لها نتائج إيجابية كبيرة كما أنها ستكون خطوة توسع ذكية لإيجاد حلول سريعة ومجدية للمواطنين والمقيمين معا، بالإضافة لأنها تجعل النظام الحالي على مستوى عالي من الحرفية والاتقان وكذلك يخضع للمراجعة والتدقيق بشكل دوري، محذرا من ان أي تعقيد او خلل فني او خطأ في النظام سيؤثر على أداء الخدمة وصورة الوزارة الحضارية التي نسعى لترسيخها.

 

تجربة حية

وبعد قيام الشيخ محمد الخالد بإطلاق الموقع الالكتروني الخاص بنظام التأشيرة الالكترونية عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية (www.moi.gov.kw) معلنا بدء العمل به بشكل رسمي، شاهد تجربة حية لعملية تقديم طلب اصدار التأشيرة وإرفاق المستندات المطلوبة، ثم تسلمه من قبل القسم المختص وإجراءات المتابعة والتدقيق، ثم الرد على مقدم الطلب وصولا الى اصدار التأشيرة.

كما استمع الى شرح من مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي حول آلية العمل وطريقة استقبال الطلبات ومراجعتها وتدقيق الوثائق والمعلومات لصاحب التأشيرة والرد على الطلبات المقدمة خلال فترة الدوام الرسمي وإبلاغ طالب التأشيرة فور اصدارها أو الاعتذار عن إصدارها عن طريق البريد الالكتروني. ولفت اللواء معرفي الى ان على صاحب التأشيرة الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها في البلاد وعدم تجاوز المدة الممنوحة له في التأشيرة تجنبا لتعرضه للمساءلة القانونية.

وبين أن الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة الفورية تشمل رعايا 52 دولة، بالإضافة إلى المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي العاملين في 13 مهنة من المتخصصين والذين لديهم إقامات صالحة لا تقل عن 6 أشهر.

استيفاء الرسوم

وقدم الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالتكليف وليد الصانع شرحا عن دور القطاع في الدعم اللوجستي لوضع هذه الخدمة موضع التنفيذ وتوفير كافة الأجهزة الحديثة لها وتقديم كل ما هو جديد طبقا لاستراتيجية وزارة الداخلية ورؤيتها لتطوير خدماتها لمواكبة أحدث النظم المتطورة.

موضحا أنه سيتم استيفاء رسوم التأشيرة والبالغة (3 دنانير) بعد الحصول عليها عن طريق منفذ الوصول عند قدوم الزائر للبلاد.

ثم تفقد الشيخ محمد الخالد كاونترات الجوازات في مطار الكويت الدولي واستمع إلى شرح من مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار العميد وليد الصالح عن الاجراءات التي اتخذتها الاجهزة المعنية بناء على توجيهاته خلال جولته الاخيرة لتحقيق الانسيابية في حركة المسافرين وآلية تفعيل تلك الإجراءات من خلال تشغيل الأجهزة المتطورة وزيادة أعداد العاملين ومراجعة الأنظمة الأمنية على نحو مستمر والتي من شأنها الارتقاء بنوعية العمل إلى جانب السرعة والمرونة في التعامل مع المسافرين، بالإضافة الى دور المطار وغيره من المنافذ في تقديم هذه الخدمة الجديدة عن طريق طباعة التأشيرة عند وصول الزائر، من خلال مكتب تم استحداثه لهذه الغاية بشكل يضمن سرعة الحصول على التأشيرة الالكترونية فورا لدى قدوم الزائر الى البلاد.

كان في استقبال نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد لدى وصوله وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، والفريق متقاعد الشيخ أحمد الخليفة، والوكيل المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالتكليف وليد الصانع، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ بالإنابة اللواء خالد الصقعبي، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والجوازات بالإنابة اللواء أديب سويدان، ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي، ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات العميد مهندس علي المعيلي، ومدير عام الإدارة العامة لأمن المطار العميد وليد الصالح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *