عطلة ثلاثة أيام في يوليو واغسطس التخطي إلى المحتوى

عطلة ثلاثة أيام في يوليو واغسطس

عطلة ثلاثة أيام في يوليو واغسطس
عطل

وكالة اليوم الاخبارية – إقترحت النيابة العامة أن يكون عطلة لمدة ثلاثة أيام في شهري يوليو وأغسطس، حيث من المتوقع أن تنفذ الفكرة في القريب العاجل وبعد دراسة كافة الجوانب والتي من شأنها تقييم ما إذا كانت التجربة قد تنجح أم لا.

 

 

أما عن الهدف من هذه اللعطلة فهو فسيكون لها عامل بتخفيف إستهلاك الكهرباء وبالتالي تخفيض حرارة الجو لعدم إستخدام أجهزة التبريد بكثرة.، عدا عن كونه سيجعل من الكويت «قبلة» لسياحة مواطنيها وسيقلل من السفر إلى الخارج وستصبح الحركة التجارية أفضل بكثير.

 

 

فقد قم النائب أحمد لاري الإقتراح على أن تكون العطلة ثلاثة أيام بالإسبوع وهي أيام الخميس والجمعة والسبت، في شهري يوليو وأغسطس أملاه ارتفاع درجة الحرارة، وعلى أن يكون ذلك على سبيل التجربة و«بروفة» لدراسة إمكانية جعل العطلة الأسبوعية ثلاثة أيام على مدى العام.

 

وينتظر من أصحاب القرار أن يوافقوا على تلك الإقتراح، بعد دراسة كافة الجوانب والنتائج المترتبة على ذلك.

 

أنا رأي النائب في المجلس  حمود الحمدان فقد قال أن يكون الأمر مختلفا بجعل الدوام إبتداء من الساعة السادسة صباحا وينتهي عن ال12 ظهرا، وتحديدا في هذين الشهرين بسبب الحرارة المرتفعة.

 

أما النائب كامل العوضي تمديد العطلة الأسبوعية إلى ثلاثة أيام في شهري يوليو وأغسطس «لما له من مردود إيجابي على الموظفين وعلى ترشيد استهلاك الكهرباء»

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *